البحث المتقدم
     

دور مناهج التربية الإسلامية المطورة في تنمية قيم المواطنة الصالحة لدى طلاب المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في تربية إربد الثالثة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20777
المؤلف السرور، فاطمة محمد. جامعة اليرموك، إربد، الأردن
المؤلف الاضافي العزام، محمد نايل. جامعة اليرموك، إربد، الأردن.
متغيرات العنوان The role of developing Islamic education methods to increase the citizenship’s values in the primary schools according to teacher’s point of view :in third Irbid educational site [Article]
الصفحات ص ص. 487-503
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 39، ع. 2، أيلول 2012
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المناهج  -  التربية الاسلامية  -  التنمية  -  المواطنة  -  القيم  -  الطلاب  -  مدارس التعليم الاساسي  -  معلمو المدارس الاساسية  -  إربد (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن دور مناهج التربية الإسلامية المطورة في تنمية قيم المواطنة الصالحة لدى طلاب المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في تربية إربد الثالثة، وذلك عن طريق الإجابة عن سؤال الدراسة الرئيس الآتي: ما دور مناهج التربية الإسلامية المطورة في تنمية قيم المواطنة الصالحة لدى طلاب المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في تربية إربد الثالثة؟ تكونت عينة الدراسة من 55 معلما ومعلمة، وأظهرت النتائج أن درجة تنمية منهاج التربية الإسلامية في المرحلة الأساسية من وجهة نظر المعلمين بتربية إربد الثالثة كانت متوسطة حيث بلغ المتوسط الحسابي 3.36، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى للمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. وأوصى الباحثان بضرورة ترسيخ قيم المواطنة الصالحة والسعي لتعزيزها في نفوس الطلاب من خلال موضوعات مناهج التربية الإسلامية وكذلك الاستفادة من الخبرات الجامعية في هذا المجال. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السرور، فاطمة محمد.. (2012). دور مناهج التربية الإسلامية المطورة في تنمية قيم المواطنة الصالحة لدى طلاب المرحلة الأساسية العليا من وجهة نظر المعلمين في تربية إربد الثالثة . دراسات : العلوم التربوية. مج. 39، ع. 2، أيلول 2012. ص ص. 487-503 تم استرجاعه من search.shamaa.org .