البحث المتقدم
     

معايير مقترحة لمقررات تخصص المسرح بكليات التربية النوعية في ضوء الجودة والإعتماد

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012560
المؤلف حسن، أحمد حسين محمد. المسرح التربوي، قسم الإعلام التربوي، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة
متغيرات العنوان Proposed criteria for theatre specialty courses in faculties of specific education in the light of quality and accreditation [Article]
الصفحات ص ص. 205-260
المصدر مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 10، يوليو 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات المناهج  -  المسارح  -  معاهد اعداد المعلمين  -  نوعية التعليم  -  الاعتماد (مؤسسات)
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
وضع معايير مقترحة لبعض مقررات تخصص المسرح (مقرري المسرح التعليمي وورشة إنتاج مسرحي) فيما يتعلق بأهداف المقرر ومحتواه والقضايا التي يطرحها وطرق ووسائل التدريس وأساليب التقويم وشكل وإخراج المقرر، وما يجب أن يكون عليه عضو هيئة التدريس عند إعداد وتدريس المقرر مع تحديد المعايير التي يجب أن تتوافر في خريج تخصص المسرح بكلية التربية النوعية. تمّ اختيار عينة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بلغت 32، وعينة ثانية من طلاب الفرقة الرابعة الإعلام التربوي قوامها 186 طالبا وطلبة، وعينة ثالثة من موجهي التربية المسرحية بلغت 20 موجها. تمّ إعداد استبانة المعايير المقترحة لمقرري المسرح التعليمي وورشة إنتاج مسرحي، واستبانة المعايير التي يجب أن تتوافر في خريج المسرح بكليات التربية النوعية. وقد تبين من خلال التحليل ضرورة الالتزام بالمعايير المقترحة التي وافق عليها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم فيما يخص الأهداف، المحتوى، القضايا التي يطرحها المحتوى، طرق ووسائل التدريس، وسائل التقويم، إخراج المقرر، والشروط المنوط بها عضو هيئة التدريس عند إعداد وتدريس مقرري مسرح تعليمي، ورشة إنتاج مسرحي. هذا بالإضافة إلى ضرورة إعادة النظر في لوائح مقررات تخصص المسرح من حيث: زيادة عدد ساعات الجوانب التطبيقية ومراعاة معايير الجودة والاعتماد عند إعداد وتدريس المقررات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسن، أحمد حسين محمد.. (2007). معايير مقترحة لمقررات تخصص المسرح بكليات التربية النوعية في ضوء الجودة والإعتماد . مجلة بحوث التربية النوعية. ع. 10، يوليو 2007. ص ص. 205-260 تم استرجاعه من search.shamaa.org .