البحث المتقدم
     

دور جامعة القدس المفتوحة كمحرك رئيس للتنمية المستدامة في فلسطين

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22359
المؤلف دويكات، خالد عبد الجليل. جامعة القدس المفتوحة، فرع نابلس
الصفحات ص ص. 157-201
المصدر المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح. مج. 4، ع. 8، كانون الثاني 2014
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  دور الجامعة  -  التنمية المستدامة
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الورقة إلى نقاش دور جامعة القدس المفتوحة في تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين من خلال استخدام أسلوب تحليل المحتوى. ولتحقيق هذا الهدف حلل الباحث ما نشره على "البوابة الأكاديمية" لجامعة القد المفتوحة من أخبار وأنشطة وإعلانات في الفترة ما بين (2009-2012) تحت الزوايا التالية : قصص صحفية، وتقارير صحفية، وحصاد الجامعة وأخيرا الأخبار والاعلانات على الصفحة الرئيسة. بعد ذلك ربط الباحث بين هذه الأنشطة والفعاليات وأهداف الجامعة لاستنباط علاقة ذلك كله بأسس التنمية المستدامة . ولتحقيق هذا الهدف عمد الباحث في البداية إلى التطرق لبعض المفاهيم المرتبطة بموضوع هذه الورقة، مثل مفهوم التعليم المفتوح ومفهوم التنمية المستدامة والتنمية البشرية . كما تطرق الباحث إلى الخلفية التي نشأت بها الجامعة كنموذج حي للتعليم المفتوح في فلسطين، وكامتداد للتعليم العالي الفسطيني وفلسفته التربوية. (الملخص المنشور)
This paper aims at discussing the role of Al-Quds Open University in promoting sustainable development in Palestine by means of using the content analysis methodology. To achieve this objective, the researcher analyzed the content of the published materials on the academic portal of Al-Quds Open University between 2009-2012 under the following sections: latest news and activities, announcements, pioneering stories and reports, and the latest achievements and outcomes. Later, the researcher sought to discuss the relationship between these activities and contributions on one side and the university objectives on the other side in order to investigate their expected relationship with the basics of sustainable development. To achieve this objective, the researcher started this paper by defining and discussing some related terms and concepts including the definition of open education, human development and sustainable development. Furthermore, the researcher talked about the historical background of Al-Quds Open University and its early emergence as a living model of the open education and a good representative of the Palestinian higher education and its educational philosophy. (Published Abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
دويكات، خالد عبد الجليل.. (2014). دور جامعة القدس المفتوحة كمحرك رئيس للتنمية المستدامة في فلسطين . المجلة الفلسطينية للتعليم المفتوح. مج. 4، ع. 8، كانون الثاني 2014. ص ص. 157-201 تم استرجاعه من search.shamaa.org .