البحث المتقدم
     

رؤى استشرافية لحاضنات المشاريع التقنية ودورها في توفير فرص عمل لخريجات كلية علوم الأسرة في جامعة طيبة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22200
المؤلف أبو عوف، مدنية حامد.
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 39، ع. 149، 2013
الواصفات جامعة طيبة (السعودية)كلية علوم الأسرة  -  الاستشراف التربوي  -  المشاريع  -  المساعدة التقنية  -  فرص العمل  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
استهدفت الدراسة الحالية تعرف واقع حاضنات المشاريع التقنية في جامعة طيبة، والتوصل إلى رؤية استشرافية لحاضنة المشاريع التقنية فيها لخريجات التربية الأسرية والاقتصاد المنزلي. استخدم المنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة، وصممت استبانة لتعرف آراء عينة الدراسة في حاضنة المشاريع التقنية، ولحساب ثبات أداة الدراسة استخدم معامل ثبات (ألفا كرونباخ). كان من أهم نتائج الدراسة أنه : لا توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات العمل بين الطالبة والخريجة، وتوجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات تحديات عمل الطالبة والخريجة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة في حاضنات المشاريع لصالح طالبات التربية الأسرية، كما توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور مجالات تسهيلات عمل الطالبة والخريجة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لصالح الخريجات. في حين لا توجد فروق لها دلالة إحصائية في محور واقع حاضنات المشاريع التقنية في جامعة طيبة. كما خرجت الدراسة ببعض التوصيات منها: 1)إنشاء حاضنة مشاريع تقنية لتوفير فرص عمل لخريجات التربية الأسرية وقسم الاقتصاد المنزلي وخريجات كلية علوم الأسرة مستقبلاً في جامعة طيبة. 2)على الجامعة استغلال مخرجات الأبحاث في كلية علوم الأسرة تجارياً مستقبلاً، وتدريب الطالبات على كيفية الاستفادة من مشاريع أبحاث تخرجهن والتطوير في المدينة المنورة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو عوف، مدنية حامد. (2013). رؤى استشرافية لحاضنات المشاريع التقنية ودورها في توفير فرص عمل لخريجات كلية علوم الأسرة في جامعة طيبة . مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 39، ع. 149، 2013. تم استرجاعه من search.shamaa.org .