البحث المتقدم
     

أثر استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية تحصيل التلميذات ذوات صعوبات التعلم في مهارات اللغة العربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22195
المؤلف العجمي، حمد بليه حمد.
المؤلف الاضافي الظفيري، محمد دهيم.
المطيري، معصومة سهيل.
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 39، ع. 148، 2013
الواصفات استراتيجيات التعلم  -  تنمية المهارات  -  التحصيل الدراسي  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  صعوبات التعلم  -  اتقان اللغة  -  المهارات اللغوية  -  اللغة العربية
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية التحصيل الدراسي عند التلميذات ذوات صعوبات التعلم في مادة اللغة العربية بدولة الكويت. وقد استخدم الباحثون المنهج التجريبي للإجابة عن أسئلة البحث؛ حيث قسم الباحثون العينة إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة. تم فيها تدريس المجموعة التجريبية باستخدام استراتيجية التعلم للإتقان في حين درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية. وقد أظهرت الدراسة فروقاً ذات دلالة إحصائية بين الاختبار القبلي والاختبار البعدي في كل من (القراءة-الفهم القرائي-التعبير-الكتابة) عند تلميذات المجموعة التجريبية لصالح الاختبار البعدي، كما كشفت الدراسة عن فروق ذات دلالة إحصائية في مهارات اللغة العربية بين تلميذات المجموعة التجريبية وتلميذات المجموعة الضابطة لصالح تلميذات المجموعة التجريبية؛ مما يدل على فاعلية استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية التحصيل الدراسي لمهارات اللغة العربية عند التلميذات ذوات صعوبات التعلم في اللغة العربية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العجمي، حمد بليه حمد. (2013). أثر استخدام استراتيجية التعلم للإتقان في تنمية تحصيل التلميذات ذوات صعوبات التعلم في مهارات اللغة العربية . مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 39، ع. 148، 2013. تم استرجاعه من search.shamaa.org .