البحث المتقدم
     

إتجاه الشباب الجامعي العربي نحو العلاقة بين التعرض لموقع “ الفيس بوك “ والهوية الثقافية : دراسة مقارنة بين مصر والبحرين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 22187
المؤلف عبد الصادق، عبد الصادق حسن.
المصدر مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 38، ع. 146، 2012
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون  -  تكنولوجيا وسائل الاعلام  -  الاتصال (نقل الافكار)  -  التدريس السمعي البصري  -  الهوية الثقافية  -  الدراسات الاجتماعية  -  مصر  -  البحرين
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
سعت الدراسة إلى تعرف اتجاه الشباب الجامعي العربي نحو العلاقة بين التعرض لموقع “الفيس بوك“ والهوية الثقافية لدى طلاب جامعة القاهرة بجمهورية مصر العربية “جامعة حكومية“، والجامعة الأهلية بمملكة البحرين “جامعة خاصة“، وهدفت أيضاً إلى تعرف دوافع استخدام الشباب الجامعي لموقع “الفيس بوك“، وإيجابياته وسلبياته، ومدى الاستفادة التي يحققها من استخدامه، والتأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية المترتبة على هذا التعرض، وذلك بالتطبيق على عينة من الشباب الجامعي، واعتمد الباحث على أداة الاستبانة للحصول على المعلومات، وعلى البرنامج الإحصائي SPSS لوصف نتائج الدراسة. توصي الدراسة بأهمية توعية الشباب الجامعي بأهمية اختيار المجموعات التي تلائمه ثقافياً بما يتناسب مع القيم والأخلاق في المجتمع، والحرص على الاستفادة من هذا الموقع بالحصول على الأخبار والمعلومات المفيدة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عبد الصادق، عبد الصادق حسن. (2012). إتجاه الشباب الجامعي العربي نحو العلاقة بين التعرض لموقع “ الفيس بوك “ والهوية الثقافية : دراسة مقارنة بين مصر والبحرين. مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية. مج. 38، ع. 146، 2012. تم استرجاعه من search.shamaa.org .