البحث المتقدم
     

Developing EFL students' pragmatic competence

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18979
المؤلف Ahmed, Awwad Osman Abdelaziz. Assitant professor of linguistics, Department of Foreign languages, faculty of Arts, Taif University, Saudi Arabia
المؤلف الاضافي Al-Khairy, Mohamed Ali. Assitant professor of linguistics, Department of Foreign languages, faculty of Arts, Taif University, Saudi Arabia.
متغيرات العنوان تطوير الكفاءة الواقعية لدى طب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية [مقال]
الصفحات pp. 1-48
المصدر Journal of the Faculty of Education - Mansoura University. no. 76, p.1, May 2011
الموقع The article is available at Shamaa Office
الواصفات Teaching competencies  -  English  -  Modern language instruction  -  Second languages
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد مصر
تركز هذه الدراسة على أهم مجال في اكتساب اللغة الثانية وهو القدرة الاتصالية (البراغماتية)، على كيفية أداء مختلف الكلام. من أجل ذلك استخدم الباحثون استبيانا كأداة لجمع البيانات. وتتضح نتائجه كما يلي: 1) توضح إجابات الطلاب- إلى حد ما-مدى معرفتهم بالقواعد الاجتماعية وكيفية استخدام اللغة، ويرجع ذلك إلى دراستها في مقرراتهم الدراسية، وأيضاً إلى تشابه بعض قواعد المخاطبة بين اللغة الأم واللغة الثانية. 2) تكون إجابات الطلاب دائما في نمط واحد مقارنة بتعدد الأنماط للناطقين بها. 3) يستخدم الطلاب أحيانا كلمات من ثقافة لغتهم الأم بسبب قلة معرفتهم بثقافة اللغة الثانية. 4) نتج عن قلة التواصل بثقافة اللغة الثانية عدم معرفة أنواع اللغة التي يمكن استخدامها في أحكام السياق المحدد. 5) تشير بعض الإجابات إلى تداخل اللغة الأم. وربما تساعد المقارنة بين اللغتين في رفع وعي الطلاب بثقافة اللغة الثانية ومن ثم تقليل الأخطاء. إذا كان من أهداف برنامج تعلم اللغة الإنجليزية تنمية مهارات الاتصال، وهذا ما تؤكده النتائج المذكورة أعلاه حيث الحاجة الملحة لإعادة النظر في تدريس مهارات المخاطبة في الجامعة، فمن الضروري تصميم منهج يركز على تطوير الكفاءة الواقعية لدى دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Ahmed, Awwad Osman Abdelaziz.. (2011). Developing EFL students' pragmatic competence . Journal of the Faculty of Education - Mansoura University. no. 76, p.1, May 2011. pp. 1-48 تم استرجاعه من search.shamaa.org .