البحث المتقدم
     

بناء برمجية تعليمية قائمة على الرسوم المتحركة لمقرر اللغة الانجليزية وأثرها على إكساب مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18961
المؤلف سحلول، أحمد طلعت محمد. معيد، قسم إعداد معلم الحاسب الآلي، كلية التربية النوعية بدمياط، جامعة المنصورة
المؤلف الاضافي البسيوني، محمد سويلم محمد. أستاذ استخدامات الحاسب الآلي في التعليم والقائم بعمل رئيس قسم إعداد معلم الحاسب الآلي، كلية التربية النوعية بدمياط، جامعة المنصورة.
عبد الرازق، السعيد السعيد. سم إعداد معلم الحاسب الآلي، كلية التربية النوعية بدمياط، جامعة المنصورة.
الصفحات ص ص. 465-529
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 75، ج. 1، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البرامج التدريسية  -  طرائق التدريس  -  الرسوم المتحركة  -  اللغة الانكليزية  -  تنمية المهارات  -  الكتابة  -  تنمية القراءة  -  التعليم الاساسي
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في وجود قصور وضعف في إعداد البرمجيات التعليمية الموجودة، وخاصة في مجال اللغة الإنجليزية، حيث تفتقد تلك البرمجيات للرسوم المتحركة، مما يقلل من التشويق والدافعية وإيجابية التلاميذ نحوها، كما أنها لا تقدم المعلومات للمتعلم بشكل مبسط حيث أن الأسلوب المتبع في إعدادها قائم على الحفظ والاستظهار وهو النمط الشائع الذي يحول دون الارتقاء بمهارات القدرة اللغوية وتدني الحصيلة اللغوية للتلاميذ والذي يحد من تكوين شخصيتهم. لذا سعت هذه الدراسة إلى بناء برمجية تعليمية مبنية على الرسوم المتحركة لإكساب مهارات القراءة والكتابة للغة الإنجليزية لتلاميذ التعليم الأساسي. بالإضافة إلى قياس أثر البرمجية التعليمية المقترحة في إكساب مهارتي القراءة والكتابة وقياس مدى قدرة البرمجية المقترحة المبنية على الرسوم المتحركة على تحقيق الترابط بين مهارات القراءة والكتابة. وقد اتضح من خلال النتائج أنّ حجم تأثير الجانب المعرفي على الجانب المهاري كبير وبالتالي يوجد تأثير قوي لعناصر البرمجية التعليمية على تحقيق الترابط بين الجانب المعرفي والمهاري لمهارات القراءة والكتابة للغة الإنجليزية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سحلول، أحمد طلعت محمد.. (2011). بناء برمجية تعليمية قائمة على الرسوم المتحركة لمقرر اللغة الانجليزية وأثرها على إكساب مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 75، ج. 1، يناير 2011. ص ص. 465-529 تم استرجاعه من search.shamaa.org .