البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتفعيل الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18951
المؤلف الشريف، ياسمين أحمد جمال.
المؤلف الاضافي حسان، حسن محمد إبراهيم. أستاذ أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنصورة ؛ ووكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحوث سابقا ؛ العميد الأسبق، كلية التربية النوعية، جامعة المنصورة.
العويلي، إبراهيم السيد السيد. أستاذ أصول التربية، كلية التربية، جامعة المنصورة.
الصفحات ص ص. 59-104
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 75، ج. 1، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التعليم الزراعي  -  الخدمات الاجتماعية  -  نوعية التعليم  -  التطوير التربوي  -  مصر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
التعليم الزراعي الجامعي هو أحد منظومات التعليم الجامعي الفرعية، وحيث يلاحظ في كليات الزراعة بجمهورية مصر العربية أن هناك تدنيا بالقبول من الطلاب، لذا وجب دراسة الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي بهدف إحداث نوع من الترابط القوي بين التعليم الزراعي وخدمة المجتمع. فقد هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة تقديم تصور مقترح من خلال تطوير وتحسين من وضع كليات الزراعة في ضوء الطلب الاجتماعي على نوعية التعليم الزراعي ومواجهة سوق العمل الزراعي من خلال النقاط الآتية: 1) تحديد أهداف التعليم الزراعي. 2) إبراز التحديات التي تواجه التعليم الزراعي الجامعي في مجتمع المعرفة. 3) تحديد محاور الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي بجمهورية مصر العربية. 4) إبراز العوامل المؤثرة في الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي. 5) توضيح الفروق بين آراء أفراد العينة من الفرق الأولى بكليات الزراعة والخريجين القائمين بالعمل على العوامل المؤثرة في الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي. وقد تمّ التوصل إلى وضع التصور المقترح اللازم لتفعيل الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي بجمهورية مصر العربية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الشريف، ياسمين أحمد جمال. (2011). تصور مقترح لتفعيل الطلب الاجتماعي على التعليم الزراعي الجامعي . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 75، ج. 1، يناير 2011. ص ص. 59-104 تم استرجاعه من search.shamaa.org .