البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج تعلم تعاوني للمعلمين في زيادة التحصيل الدراسي وخفض السلوكيات العدوانية لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18907
المؤلف رزق، محمد عبد السميع. أستاذ علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة المنصورة
متغيرات العنوان Effectiveness of cooperative learning program for teachers to increase academic achievement and reducing aggressive behaviors for the secondary school students [Article]
الصفحات ص ص. 1-56
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 71، ج. 2، سبتمبر 2009
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات برامج الخبرة العملية  -  التحصيل الدراسي  -  مشكلات السلوك  -  العدوانية  -  طلاب المدارس الثانوية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إستهدفت الدراسة الحالية بناء حقيبة تدريبية لاستراتيجيات التعلم التعاوني، وتدريب المعلمين على محتوياتها ومتابعتهم في تنفيذ التدريب بالفصل المدرسي، لدراسة أثر استخدام المعلمين لاستراتيجيات التعليم التعاوني في زيادة التحصيل الدراسي وخفض السلوكيات العدوانية لدى طلابهم. واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي، حيث قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية. تم تدريب معلمي المجموعة التجريبية في حقيبة استراتيجيات التعلم التعاوني ومتابعتهم في تنفيذها في الفصل المدرسي مع طلابهم، وبتحليل النتائج من خلال المقارنة القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية، وكذلك النتائج البعدية للمجموعة التجريبية مع النتائج البعدية للمجموعة الضابطة، أسفرت نتائج الدراسة عن وجود أثر دال إحصائيا لبرنامج التعلم التعاوني على زيادة التحصيل الدراسي وخفض السلوكيات العدوانية للطلاب. تم تفسير تلك النتائج في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة التي تم الاطلاع عليها، وصوغ عدد من التوصيات للدراسة الحالية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
رزق، محمد عبد السميع.. (2009). فاعلية برنامج تعلم تعاوني للمعلمين في زيادة التحصيل الدراسي وخفض السلوكيات العدوانية لدى طلابهم بالمرحلة الثانوية . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 71، ج. 2، سبتمبر 2009. ص ص. 1-56 تم استرجاعه من search.shamaa.org .