البحث المتقدم
     

فاعلية الذات وعلاقتها بالتوافق المهني وجودة الأداء لدى معلمات غرف المصادر في المدارس الحكومية في الضفة الغربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20250
المؤلف حجازي، جولتان حسن. قسم علم النفس، جامعة الأقصى
متغيرات العنوان Self-efficiency in relation to vocational adjustment and performance quality among the teachers of resources rooms in West Bank governmental schools [Article]
الصفحات ص ص. 418-433
المصدر المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 9، ع. 4، كانون الأول 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مفهوم الذات  -  التوافق المهني  -  نوعية التعليم  -  الاداء  -  المعلمات  -  المدارس الحكومية  -  الضفة الغربية (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى فاعلية الذات، ومستوى التوافق المهني، وجودة الأداء لدى معلمات غرف المصادر فى المدارس الحكومية في الضفة الغربية، كما هدفت إلى تحديد طبيعة العلاقة بين الدرجة الكلية، والأبعاد لمقاييس فاعلية الذات، والتوافق المهني، وجودة الأداء، وتكونت عينة الدراسة من 45 معلمة من معلمات غرف المصادر خلال العام الدراسي 2011/2012م. واستخدمت الدراسة ثلاثة مقاييس لفاعلية الذات. والتوافق المهني، وجودة الأداء من إعداد الباحثة. وانتهت النتائج إلى أن مستوى فاعلية الذات يزيد عن 80% كمستوى افتراضي، وأن مستوى التوافق المهني، ومستوى جودة الأداء يقل عن مستوى 80% كمستوى افتراضي، كما انتهت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الدرجة الكلية، وأبعاد مقياس فاعلية الذات، والدرجة الكلية، وأبعاد مقياس التوافق المهني ما عدا التوافق الاجتماعي، والدرجة الكلية، وأبعاد مقياس جودة الأداء. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات معلمات غرف المصادر في مدارس الضفة الغربية مرتفعات الفاعلية الذاتية ومنخفضات الفاعلية الذاتية على مقياس التوافق المهني، ومقياس جودة الأداء. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حجازي، جولتان حسن.. (2013). فاعلية الذات وعلاقتها بالتوافق المهني وجودة الأداء لدى معلمات غرف المصادر في المدارس الحكومية في الضفة الغربية . المجلة الأردنية في العلوم التربوية. مج. 9، ع. 4، كانون الأول 2013. ص ص. 418-433 تم استرجاعه من search.shamaa.org .