البحث المتقدم
     

فاعلية استراتيجية الاتساع الدلالي المقترحة في تنمية مهارات التذوق الأدبي والتعبير الكتابي الابداعي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18873
المؤلف البدري، المهدي علي. مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية، كلية التربية، جامعة المنصورة
المؤلف الاضافي الزيني، محمد السيد. مدرس المناهج وطرق تدريس اللغة العربية، كلية التربية، جامعة المنصورة.
الصفحات ص ص. 443-485
المصدر مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68 خاص، سبتمبر 2008
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات علم الدلالة  -  تنمية المهارات  -  التذوق الادبي  -  التعبير الكتابي  -  المعلمون الطلاب  -  الجامعات والكليات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تتمثل مشكلة الدراسة في تدني مهارات التذوق الأدبي والتعبير الكتابي الإبداعي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية شعبة اللغة العربية، مما يتطلب إيجاد حلول وبدائل يمكن من خلالها تنمية هذه المهارات. ومن هنا ظهرت الحاجة إلى هذه الدراسة من خلال استخدام إحدى استراتيجيات مدخل الأدب والتي أطلق عليها اسم استراتيجية الاتساع الدلالي. وقد هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مهارات التذوق الأدبي ومهارات التعبير الكتابي الإبداعي المناسبة للطلاب المعلمين بشعبة اللغة العربية، كما تمّ بناء اختبارين لقياس التذوّق الإبداعي والتعبير الكتابي، كما تمّ بناء استراتيجية مقترحة لتنمية هذه المهارات. تمّ اختيار عينة من الطلاب المعلمين بكلية التربية في المنصورة شعبة اللغة العربية وقد بلغ عددهم 40 طالبا وطالبة. وقد تبيّن من خلال النتائج فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات التذوق الأدبي والتعبير الكتابي الإبداعي لدى الطلاب المعلمين. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البدري، المهدي علي.. (2008). فاعلية استراتيجية الاتساع الدلالي المقترحة في تنمية مهارات التذوق الأدبي والتعبير الكتابي الابداعي لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية . مجلة كلية التربية بالمنصورة. ع. 68 خاص، سبتمبر 2008. ص ص. 443-485 تم استرجاعه من search.shamaa.org .