البحث المتقدم
     

منهاج التربية البدنية كإطار لتنمية شخصية التلميذ : دراسة تحليلية لمنهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم المتوسط في الجزائر

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21675
المؤلف ميسون، سميرة. جامعة ورقلة، الجزائر
المؤلف الاضافي طاهري، حمامة. جامعة بسكرة، الجزائر.
الصفحات ص ص. 159-178
المصدر عالم التربية. ع. 42، ج. 2، س. 14، أبريل 2013
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات التربية البدنية  -  المناهج  -  نمو الشخصية  -  التعليم المتوسط  -  الجزائر
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
تبحث هذه الدراسة فيما إذا كان منهج التربية البدنية المعتمد في المنظومة التربوية الجزائرية يعمل على تنمية شخصية التلميذ، وذلك من خلال تحليل لمنهاج التربية البدنية لتلميذ المرحلة المتوسطة في الجزائر. تمثلت عينة الدراسة في المناهج التعليمية لمادة التربية البدنية لمرحلة التعليم المتوسط في السنوات الأربع. وقد خلصت الدراسة إلى أن منهاج التربية البدنية للتعليم المتوسط في المدرسة الجزائرية يعد من ناحية المضمون إطارا لتنمية شخصية التلميذ بمختلف أبعادها (بعد الشخصية الفردية، بعد الشخصية المدرسية، بعد الشخصية الاجتماعية، بعد الشخصية الوطنية، بعد الشخصية العالمية) حيث أن جميع الأبعاد متوافرة في محتويات برامج السنوات الأربع. وقد لوحظ تغليب بعد الشخصية الفردية وإهمال بعد الشخصية العالمية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
ميسون، سميرة.. (2013). منهاج التربية البدنية كإطار لتنمية شخصية التلميذ : دراسة تحليلية لمنهاج التربية البدنية والرياضية للتعليم المتوسط في الجزائر. عالم التربية. ع. 42، ج. 2، س. 14، أبريل 2013. ص ص. 159-178 تم استرجاعه من search.shamaa.org .