البحث المتقدم
     

درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي من وجهة نظر رؤساء الأقسام التعليمية والمعلمين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 21502
المؤلف مقابلة، عاطف يوسف. قسم الإدارة التربوية والأصول، كلية العلوم التربوية والنفسية، جامعة عمان العربية
المؤلف الاضافي الخوالدة، تيسير محمد. قسم الإدارة التربوية والأصول، كلية العلوم التربوية، جامعة آل البيت.
الطراونة، سليمان محمد. جامعة البلقاء التطبيقية.
المصدر مجلة الجامعة الخليجية : كلية التربية. مج. 3، 2011
الواصفات التخطيط المدرسي  -  مديرو المدارس  -  المدارس الثانوية  -  المدارس الخاصة  -  رؤساء الاقسام المدرسية  -  اتجاهات المعلمين  -  اتجاهات الموظفين  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدف هذا البحث إلى تعرف درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي من وجهة نظر رؤساء الأقسام التعليمية والمعلمين ولتحقيق هذا الهدف، تم تطوير أداة البحث وذلك بالرجوع إلى الأدب النظري والدراسات السابقة ذات الصلة بالموضوع. تكونت عينة الدراسة من (373) معلما ومعلمة أي بنسبة (20%) من مجتمع الدراسة، وقد تم اخذ جميع رؤساء الأقسام التعليمية والبالغ عددهم (70) رئيس قسم تعليمي. وقد توصل البحث إلى النتائج الآتية : أن درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي كانت بشكل عام مرتفعة، كما أظهرت نتائج البحث عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي تبعا لمتغير الوظيفة في الدرجة الكلية للمجالات مجتمعة، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي تبعا لمتغير الجنس في الدرجة الكلية للمجالات مجتمعة. (ملخص المؤلف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مقابلة، عاطف يوسف.. (2011). درجة تطبيق مديري المدارس الثانوية الخاصة في محافظة عمان للتخطيط المدرسي من وجهة نظر رؤساء الأقسام التعليمية والمعلمين . مجلة الجامعة الخليجية : كلية التربية. مج. 3، 2011. تم استرجاعه من search.shamaa.org .