البحث المتقدم
     

الكفايات التدريسية لمعلمي الرياضة المدرسية بسلطنة عمان وعلاقتها بأسباب اختيار مهنة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19224
المؤلف الرواحي، ناصر بن ياسر. قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة السلطان قابوس
المؤلف الاضافي الهنائي، جمعة محمد. وزارة التربية والتعليم، سلطنة عمان.
متغيرات العنوان Instructional competencies of Omani physical education teachers and their relationship with reasons behind career choice [Article]
الصفحات ص ص. 513-538
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الكفايات التعليمية  -  معلمو التربية البدنية  -  اختيار مهنة  -  المدارس  -  سلطنة عمان
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد درجة امتلاك الكفايات التدريسية لدى معلمي ومعلمات الرياضة المدرسية بسلطنة عمان، ومعرفة الفروق الإحصائية وفقاً لمتغيرات النوع والخبرة التدريسية والمنطقة التعليمية. كما هدفت أيضاً إلى معرفة العلاقة بين درجة امتلاك الكفايات التدريسية، وسبب اختيار المعلمين لمهنة تدريس الرياضة المدرسية. شملت عينة الدراسة 142 معلماً و168 معلمة، واستخدم الباحثان الاستبانة كأداة لجمع البيانات والمعلومات اللازمة لتحقيق أهداف الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة امتلاك عينة الدراسة للكفايات التدريسية تراوحت بين القليلة والمتوسطة والمرتفعة، وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق إحصائية تعزى لمتغيرات النوع والمنطقة التعليمية، بينما أظهرت وجود فروق إحصائية طبقاً لنوع الخبرة التدريسية. كما بينت النتائج أن أكثر أسباب اختيار مهنة تدريس الرياضة المدرسية هي حب الرياضة، والحصول على مجموع درجات قليلة في دبلوم التعليم العام، وكذلك حب العمل في المجال التدريسي. كما لم تظهر نتائج الدراسة أية علاقة بين درجة امتلاك عينة الدراسة للكفايات التدريسية وأسباب اختيارهم لمهنة تدريس الرياضة المدرسية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الرواحي، ناصر بن ياسر.. (2013). الكفايات التدريسية لمعلمي الرياضة المدرسية بسلطنة عمان وعلاقتها بأسباب اختيار مهنة التدريس . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013. ص ص. 513-538 تم استرجاعه من search.shamaa.org .