البحث المتقدم
     

الدراسة بجامعة اليرموك وتأثيرها على تنمية القيم لدى المتعلمين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19218
المؤلف مناعي، رانيا عبد المولى رويجي. قسم التربية وعلم النفس، كلية العلوم والآداب، جامعة الدمام
متغيرات العنوان Studying at Yarmouk University and its effect on the development of values among students from the viewpoint of faculty members [Article]
الصفحات ص ص. 345-370
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  القيم  -  التنمية  -  الطلاب الجامعيون  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف على تأثير الدراسة بجامعة اليرموك على تنمية القيم لدى المتعلمين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي من خلال تصميم استبانة تكونت من 27 فقرة موزعة على أربعة مجالات بعد أن تم التأكد من صدقها وثباتها، حيث تم توزيعها على عينة الدراسة والمكونة من 243 عضو هيئة تدريس في جامعة اليرموك، وتوصلت الدراسة إلى أن تأثير الدراسة بجامعة اليرموك على تنمية القيم لدى المتعلمين كان بدرجة تقدير كبيرة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية α=0.05 تعزى لأثر متغيرى الرتبة الأكاديمية، والجنس لصالح الإناث، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة α=0.05 تعزى لأثر الكلية، وبناء على نتائج الدراسة أوصت الباحثة بعدد من التوصيات منها ضرورة أن تتسم الإدارة الجامعية بالمرونة والإبداع في تعاملها وقراراتها وأن تتبنى فلسفة واضحة في ذلك بما يتيح لها فرصة تحقيق أهداف قيمية عالية لدى طلبة الجامعة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
مناعي، رانيا عبد المولى رويجي.. (2013). الدراسة بجامعة اليرموك وتأثيرها على تنمية القيم لدى المتعلمين من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013. ص ص. 345-370 تم استرجاعه من search.shamaa.org .