البحث المتقدم
     

الممارسات الصفية التدريسية لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء من منظور بنائي وعلاقتها ببعض المتغيرات

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 19215
المؤلف هندي، صالح ذياب. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية
المؤلف الاضافي التميمي، إيمان محمد رضا علي. وزارة التربية والتعليم، المملكة الأردنية الهاشمية.
متغيرات العنوان Classroom teaching practices of Islamic Education teachers in the secondary stage in Zarka Governorate from constructive perspective and their relation with some variables [Article]
الصفحات ص ص. 247-280
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الممارسات التربوية  -  التربية الاسلامية  -  المعلمون  -  التعليم الثانوي  -  الاساليب الصفية  -  طرائق التدريس  -  الزرقاء (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى تقصي درجة تقدير الممارسات الصفية التدريسية عند معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في المدارس الحكومية وعلاقتها بمتغيري الجنس والخبرة من منظور بنائي، تكونت عينة الدراسة من 88 معلماً ومعلمة للتربية الإسلامية في محافظة الزرقاء، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانة وتحكيمها واستخراج دلالات الصدق والثبات لها بالطرق العلمية المعهودة. وكشفت الدراسة عن النتائج التالية: 1) إن مجال تنفيذ التدريس قد احتل المرتبة الأولى بين مجالات الدراسة عند جميع الفئات، يليها التخطيط للتدريس، ثم الإدارة الصفية، وأخيراً تقويم التدريس. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الممارسات الصفية التدريسية لدى معلمي التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية تعزى للتفاعل بين الجنس والخبرة. 3) وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس والخبرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
هندي، صالح ذياب.. (2013). الممارسات الصفية التدريسية لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء من منظور بنائي وعلاقتها ببعض المتغيرات . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 14، ع. 1، مارس 2013. ص ص. 247-280 تم استرجاعه من search.shamaa.org .