البحث المتقدم
     

مدى توافر معايير جودة الجانب الأكاديمي في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في كلية التربية جامعة بور سعيد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18479
المؤلف الزيني، شيماء محمد محمد. باحثة ماجستير، مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية
المؤلف الاضافي سالم، محمد محمد. أستاذ، المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية، كلية التربية، جامعة بور سعيد.
الطحاوي، خلف حسن. أستاذ، المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية، كلية التربية، جامعة بور سعيد.
الصفحات ص ص. 461-480
المصدر مجلة كلية التربية ببور سعيد. ع. 9، ج. 2، يناير 2011
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة بورسعيد (مصر)كلية التربية  -  المعايير الاكاديمية  -  البرامج  -  اعداد المعلمين  -  اللغة العربية  -  التربية الاسلامية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
هدف هذا البحث إلى تقويم الجانب الأكاديمي لبرنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في كلية التربية جامعة بورسعيد في ضوء معايير الجودة الشاملة، ولتحقيق هذا الغرض قامت الباحثة بما يلي: 1) إعداد قائمة بمعايير الجودة الشاملة التي ينبغي توافرها في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في ضوئها. 2) تمّ استخدام بنود هذه القائمة كمحاور لاستبانة أعضاء هيئة التدريس والطلاب المعلمين بكلية التربية ببورسعيد حول برنامج الإعداد والتي تمّ توزيعها على 16 عضوا من أعضاء هيئة التدريس، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث توافر معايير الجودة الشاملة في المجال الأكاديمي بدرجة كبيرة بنسبة مئوية 49.4% من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الزيني، شيماء محمد محمد.. (2011). مدى توافر معايير جودة الجانب الأكاديمي في برنامج إعداد معلم اللغة العربية والتربية الإسلامية في كلية التربية جامعة بور سعيد من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . مجلة كلية التربية ببور سعيد. ع. 9، ج. 2، يناير 2011. ص ص. 461-480 تم استرجاعه من search.shamaa.org .