البحث المتقدم
     

فاعلية مواقف تعليمية قائمة على تكنولوجيات متنقلة وثابتة في تحصيل طالبات الفرقة الثانية بكلية رياض الأطفال وتنمية اتجاهاتهن نحو استخدامها في التعليم والتعلم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18512
المؤلف إبراهيم، ممدوح عبد الحميد. قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا
الصفحات ص ص. 118-163
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 14، أبريل 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة المنيا (مصر)كلية رياض الأطفال  -  تكنولوجيا التعليم  -  التحصيل الدراسي  -  الطلاب الجامعيون  -  الاناث
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
نبعت مشكلة الدراسة الحالية من خلال ملاحظة أنّ أغلب أعضاء هيئة التدريس لا يستخدمون ولا يستفيدون ممّا هو ثابت ومتوافر في بعض قاعات التدريس من أجهزة تكنولوجية، أو ما هو متوافر ومتحرك ومنتشر في أيدي الطلاب من أجهزة تليفون محمول، بل يستخدمون الطريقة اللفظية (المحاضرة) في تدريسهم. لذا تنطلق هذه الدراسة من ذلك في محاولة لبناء وتجريب مواقف تعليمية قائمة على استغلال وتوظيف ما هو موجود ومتاح بالواقع من إمكانيات وتكنولوجيا سواء متنقلة أو ثابتة بغية تحسين وتطوير العملية التعليمية، والمساهمة في حلّ بعض المشكلات التعليمية. تمثلت العينة في مجموعة من طالبات الفرقة الثانية بكلية رياض الأطفال قوامها 45 طالبة. بعد تطبيق التجربة، تبيّن أنّ تنوّع مصادر التعليم وأنماطه، واستخدامها بشكل منهجي منظم في مواقف تعليمية متنوعة تساهم في تغير تحصيل المتعلم إلى الأفضل، كما أنّ استخدام التكنولوجيا المتنقلة والثابتة في المواقف التعليمية لطالبات رياض الأطفال يزيد من تحصيلهن الدراسي واتجاهاتهن نحو استخدامها في التعلم والتعليم. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إبراهيم، ممدوح عبد الحميد.. (2012). فاعلية مواقف تعليمية قائمة على تكنولوجيات متنقلة وثابتة في تحصيل طالبات الفرقة الثانية بكلية رياض الأطفال وتنمية اتجاهاتهن نحو استخدامها في التعليم والتعلم . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 14، أبريل 2012. ص ص. 118-163 تم استرجاعه من search.shamaa.org .