البحث المتقدم
     

تصور مقترح لتصميم الرسالة التعليمية في المقررات الإلكترونية بالمرحلة الجامعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18508
المؤلف السيف، عبد الكريم بن عبد الله. أستاذ، تكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة القصيم
الصفحات ص ص. 1-50
المصدر تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 14، أبريل 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات الاهداف التربوية  -  التعلم الالكتروني  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  تنمية المهارات
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إنطلقت هذه الدراسة من الإشكاليات المرتبطة بتصميم الرسالة التعليمية الإلكترونية، فبالرغم من التطوير السريع والهائل في مجال إنتاجها، وانتشار كثير من البرامج المعدّة لهذا الغرض، فقد عبّر الكثير من أعضاء هيئة التدريس عن الصعوبات التي تحول دون إتقانهم لمهارات تصميم الرسالة التعليمية على الوجه الأكمل، وكان لزاما دراسة جوانب القوة والضعف في تصميم الرسالة التعليمية المنتشرة على كثير من المواقع الإلكترونية التعليمية، ومن ثم وضع تصور مقترح يمكن أعضاء هيئة التدريس من تصميم وتنفيذ وتجريب الرسالة التعليمية وفق معايير موضوعية محددة. من هنا تمثلت أهداف الدراسة بما يلي: 1) بناء قائمة بمعايير الجودة الشاملة اللازمة لتصميم الرسالة التعليمية في المقررات الإلكترونية بالمرحلة الجامعية. 2) التعرف على واقع تصميم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية للمقررات الإلكترونية اللازمة لقيامهم بالتدريس. 3) بناء تصور مقترح لتصميم الرسالة التعليمية في المقررات الإلكترونية بالمرحلة الجامعية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
السيف، عبد الكريم بن عبد الله.. (2012). تصور مقترح لتصميم الرسالة التعليمية في المقررات الإلكترونية بالمرحلة الجامعية . تكنولوجيا التربية : دراسات وبحوث. ع. 14، أبريل 2012. ص ص. 1-50 تم استرجاعه من search.shamaa.org .