البحث المتقدم
     

الكفاءة في التعامل مع مظاهر الصدمة الثقافية : نهج استراتيجي لمواجهة ظاهرة العنف عند طلبة الجامعات الأردنية: دراسة حالة جامعة فيلادلفيا في الأردن

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18799
المؤلف الفقهاء، عصام نجيب. قسم التربية وعلم النفس، كلية المعلمين، جامعة الملك سعود
الصفحات ص ص. 111-141
المصدر المجلة العربية للتربية. مج. 32، ع. 2، ديسمبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة فيلادلفيا (الأردن)  -  الثقافة  -  الطلاب الجامعيون  -  العنف
لغة الوثيقة العربية
البلد تونس
تهدف هذه الدراسة الى الوقوف على المستوى الثقافي لطلبة جامعة فيلادلفيا في الأردن وعلاقته بكل من المتغيرات الديموغرافية (الجنس، عدد أفراد الأسرة، مستوى ثقافة الأب، مستوى ثقافة الأم)، والمتغيرات الأكاديمية (مستوى الدراسة في الجامعة، مجال الدراسة والتخصص). كما هدفت الدراسة إلى قياس مدى تأثير مؤسسة الجامعة في مواجهة الصدمة الثقافية التي يتعرض لها الطلبة لدى انتقالهم للدراسة على المستوى الجامعي. كما تبين الدراسة كيفية توّزع الطلبة حسب مستوياتهم الثقافية ووفق مجالات الصفات الآتية: متعلقات الذات الإنسانية، متعلقات الكفاية الاقتصادية، متعلقات العلاقات الإنسانية، متعلقات المسؤولية المدنية ومتعلقات التعامل مع المعلومات. بلغ حجم العينة 568 طالبا وطالبة من طلاب جامعة فيلادلفيا في الأردن. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الفقهاء، عصام نجيب.. (2012). الكفاءة في التعامل مع مظاهر الصدمة الثقافية : نهج استراتيجي لمواجهة ظاهرة العنف عند طلبة الجامعات الأردنية: دراسة حالة جامعة فيلادلفيا في الأردن. المجلة العربية للتربية. مج. 32، ع. 2، ديسمبر 2012. ص ص. 111-141 تم استرجاعه من search.shamaa.org .