البحث المتقدم
     

تعرض الأطفال للإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأب الأم في دولة الكويت

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18532
المؤلف المشعان، عويد سلطان. قسم علم النفس، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الكويت
متغيرات العنوان Exposure of children to physical and psychological abyse by either one of both of their parents in State of Kuwait [Article]
الصفحات ص ص.77-98
المصدر مجلة الطفولة العربية. مج. 14، ع. 55، يونيو 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات العنف الاسري  -  الاطفال  -  الاهل  -  الكويت
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
تهدف الدراسة الراهنة إلى تعرف الفروق بين الذكور والإناث في التعرض للإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأب ومن قبل الأم، وكذلك الفرق بين ساكني المحافظات في التعرض للإساءة البدنية والنفسية من قبل الأب والأم. أجريت الدراسة على عينة مكونة من 581 بواقع 282 من الذكور، و299 من الإناث، واستخدم الباحث استبانة خبرات الإساءة الجسمية والنفسية من إعداد: مخيمر، وعبد الرزاق، 2004. كشفت نتائج الدراسة وجود فروق بين الذكور والإناث في التعرض للإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأب باتجاه الذكور لا توجد فروق بين الذكور والإناث في التعرض للإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأم، كما توجد فروق بين ساكني المحافظات في التعرض للإساءة الجسمية والنفسية باتجاه محافظة الأحمدي إضافة إلى وجود معدلات مرتفعة لانتشار الإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأب والأم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المشعان، عويد سلطان.. (2013). تعرض الأطفال للإساءة الجسمية والنفسية من قبل الأب الأم في دولة الكويت . مجلة الطفولة العربية. مج. 14، ع. 55، يونيو 2013. ص ص.77-98 تم استرجاعه من search.shamaa.org .