البحث المتقدم
     

أثر التدريب المدمج في تنمية مهارات التعامل مع المثيرات البصرية المطبوعة والإلكترونية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18134
المؤلف شبل، عصام شوقي. أستاذ، تقنيات التعليم، جامعة الملك عبد العزيز
المؤلف الاضافي زيدان، أشرف أحمد. أستاذ، تقنيات التعليم، جامعة الملك عبد العزيز.
مبارز، منال عبد العال. أستاذ، تقنيات التعليم، جامعة الملك عبد العزيز.
خاطر، سعيدة عبد السلام. أستاذ، تقنيات التعليم، جامعة الملك عبد العزيز.
ربيع، حنان محمد. أستاذ، تقنيات التعليم، جامعة الملك عبد العزيز.
الصفحات ص ص. 149-217
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 4، ج. 2، أكتوبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات تنمية المهارات  -  تكنولوجيا التعليم  -  المنبهات البصرية  -  معلمو المدارس الابتدائية  -  السعودية
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إن برامج تدريب المعلم أثناء الخدمة تعد ضرورة ملحة تقتضيها طبيعة تطور الفكر التربوي وتنوع أساليب وتقنيات التدريس، هذا فضلا عن تطور احتياجات المتعلمين بفعل مستحدثات العصر ومشكلاته. إنطلاقا من هذه الفكرة تحددت مشكلة هذه الدراسة في الإجابة عن التساؤل الرئيسي التالي: ما البرنامج التدريبي المدمج المقترح لتنمية مهارات التعامل مع المثيرات البصرية المطبوعة والإلكترونية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية؟ وقد هدفت هذه الدراسة إلى تحديد واقع المثيرات البصرية المطبوعة والإلكترونية في مناهج المرحلة الابتدائية، وتحديد مهارات التعامل مع المثيرات البصرية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم التدريبية. لهذا الغرض تمّ اختيار عينة من 500 معلم ومعلمة من المرحلة الابتدائية. وقد تمّ التوصل من خلال النتائج إلى تحديد أسس تصميم وتطوير البرنامج التدريبي المدمج لتنمية مهارات التعامل مع المثيرات البصرية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالإضافة إلى تعرف أثر هذا البرنامج على الجوانب المعرفية والأدائية المرتبطة بمهارات التعامل مع المثيرات البصرية في المواد المطبوعة والإلكترونية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
شبل، عصام شوقي.. (2012). أثر التدريب المدمج في تنمية مهارات التعامل مع المثيرات البصرية المطبوعة والإلكترونية لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 4، ج. 2، أكتوبر 2012. ص ص. 149-217 تم استرجاعه من search.shamaa.org .