البحث المتقدم
     

فاعلية برنامج في الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بدولة الإمارات العربية المتحدة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 18118
المؤلف عراقي، شيرين عباس هاشم.
الصفحات ص ص. 131-166
المصدر مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 4، ج. 1، أكتوبر 2012
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات البرامج  -  التربية الموسيقية  -  تنمية المهارات  -  المهارات اللغوية  -  اطفال الرياض  -  الامارات العربية المتحدة
لغة الوثيقة العربية
البلد مصر
إنّ الاهتمام باللغة العربية وضرورة تدعيمها عند الطفل هو الركيزة الأساسية لهذه الدراسة، فهي تحاول إفادة معلمي الأنشطة الموسيقية ومعلمي اللغة العربية في تعرف كيفية توظيف الأنشطة الموسيقية وكيفية إعداد أنشطة بطرق متنوعة وغير تقليدية. فالهدف الأساسي للدراسة هو تنمية بعض المهارات اللغوية (الاستماع والتحدث) لدى أطفال المستوى الثاني لرياض الأطفال من خلال برنامج في الأنشطة الموسيقية في إمارة أبو ظبي. تمّ تطبيق البرنامج المقترح في الأنشطة الموسيقية على أطفال شكلوا المجموعة التجريبية، وقد أشارت النتائج إلى حدوث نمو ملحوظ في مهارات اللغة، كما أكدت النتائج على أن تنمية المهارات اللغوية للطفل أمر ممكن إذا ما توافرت له البيئة التربوية الغنية بالمثيرات والأنشطة التي تؤكد على تعليم هذه المهارات. (شمعة)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
عراقي، شيرين عباس هاشم. (2012). فاعلية برنامج في الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بدولة الإمارات العربية المتحدة . مجلة العلوم التربوية. مج. 20، ع. 4، ج. 1، أكتوبر 2012. ص ص. 131-166 تم استرجاعه من search.shamaa.org .