البحث المتقدم
     

أثر استخدام عروض الوسائط المتعددة المحوسبة في التدريس على مستوى أداء مهارة التصويب في كرة السلة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042410
المؤلف البلوي، خليل محمد هليل. وزارة التربية والتعليم، الأردن
متغيرات العنوان Effect of using computerized multimedia shows in teaching on the jump-shot performance skill level in basketball [Article]
الصفحات ص ص. 475-487
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 2، أيلول 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  التدريس بمساعدة الحاسوب  -  التدريس بالوسائط المتعددة
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تقصي أثر استخدام عروض الوسائط المتعددة المحوسبة في التدريس على مستوى أداء مهارة التصويب في كرة السلة. تكونت العينة من 226 طالبا وطالبة، موزعين على ست شعب 3 شعب ذكور و3 شعب إناث من طلبة الصف الثامن الأساسي، وتم توزيع الشعب إلى ثلاث مجموعات، تجريبية أولى تكونت من 39 طالبا و38 طالبة تعلمت باستخدام مجموعة النص والصور والصوت والفيديو، وتجريبية ثانية تكونت من 37 طالبا و36 طالبة تعلمت باستخدام مجموعة النص والصور الثابتة. ومجموعة ضابطة تكونت من 39 طالبا و37 طالبة تعلمت باستخدام الطريقة الاعتيادية. تم تصميم عروض وسائط متعددة محوسبة لتدريس مهارة التصويب من الوثب في كرة السلة بالإضافة إلى الشرائح المحوسبة (النص والصور الثابتة)، كما تم تطوير اختبار لقياس مستوى الأداء المهاري. أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام النص والصور والصوت والفيديو مقارنة بمجموعة النص والصور الثابتة ومجموعة الطريقة الاعتيادية، على اختبار مستوى الأداء المهاري، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام النص والصور الثابتة مقارنة بمجموعة الطريقة الاعتيادية، على الاختبار نفسه، كما وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأداء المهاري لدى طلبة الصف الثامن الأساسي تعزى للجنس ولصالح الذكور، بينما لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الأداء المهاري تعزى للتفاعل بين الطريقة والجنس. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
البلوي، خليل محمد هليل.. (2010). أثر استخدام عروض الوسائط المتعددة المحوسبة في التدريس على مستوى أداء مهارة التصويب في كرة السلة . دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 2، أيلول 2010. ص ص. 475-487 تم استرجاعه من search.shamaa.org .