البحث المتقدم
     

الأنماط القيادية لدى مديري المدارس الأساسية، في محافظة عجلون وعلاقتها بالرضا الوظيفي للعاملين فيها من وجهة نظرهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 042407
المؤلف محافظة، سامح محمد. قسم الأصول والإدارة، كلية العلوم التربوية، الجامعة الهاشمية، الزرقاء
المؤلف الاضافي حداد، ربى. مدرسة دير اللاتين، عجلون، الأردن.
متغيرات العنوان The patterns of leadership of basic schools' principals in the governorate of Ajloun and their relation to job satisfaction of employees from those principals, point of view [Article]
الصفحات ص ص. 402-419
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 2، أيلول 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القيادة  -  مديرو المدارس  -  التعليم الاساسي  -  الرضا الوظيفي  -  المعلمون  -  عجلون (الأردن : محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تعرف الأنماط القيادية لدى مديري المدارس الأساسية في محافظة عجلون وعلاقتها بالرضا الوظيفي للعاملين فيها من وجهة نظر العاملين أنفسهم، والكشف عن اختلاف أثر النمط القيادي باختلاف الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة، ونوع المدرسة، وعن وجود فروق دالة إحصائيا بين النمط القيادي السائد من وجهة نظر المديرين، وبين درجة الرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين. تكونت العينة من 27 مدير ومديرة، و400 معلم ومعلمة يعملون في المدارس الأساسية الحكومية والخاصة. تم استخدام أداتين: الأولى استبانة الرضا الوظيفي من وجهة نظر المعلمين، والثانية هدفت إلى قياس النمط القيادي السائد لدى مديري المدارس الأساسية. أشارت النتائج إلى أن جميع أفراد العينة حصلوا على درجة رضا وظيفي مرتفعة، ولم توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة α=0.05 في أثر النمط القيادي في الرضا الوظيفي لدى المعلمين في محافظة عجلون تعزى لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ونوع المدرسة. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
محافظة، سامح محمد.. (2010). الأنماط القيادية لدى مديري المدارس الأساسية، في محافظة عجلون وعلاقتها بالرضا الوظيفي للعاملين فيها من وجهة نظرهم . دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 2، أيلول 2010. ص ص. 402-419 تم استرجاعه من search.shamaa.org .