البحث المتقدم
     

بناء مستويات معايرة لبعض عناصر اللياقة البدنية لطالبات كلية التربية الرياضية في مساق الإعداد البدني

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16874
المؤلف باكير، محمد خالد. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، الأردن
متغيرات العنوان Constructing percentiles norms for some physical fitness norms for female students in the physical conditioning course at the faculty of physical education [Article]
الصفحات ص ص. 2141-2156
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الجامعة الأردنية (الاردن)كلية التربية الرياضية  -  التربية البدنية  -  الطلاب الجامعيون  -  الاناث  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى بناء مستويات معيارية لبعض عناصر اللياقة البدنية للطالبات والمسجلين في مساق الإعداد البدني في كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية في الأعوام (2005-2006)، (2006-2007)،(2007-2008). وقد تكونت عينة الدراسة من 70 طالبة من طالبات كلية التربية الرياضية تم اختيارهن بالطريقة العشوائية، وتم اختيار ثمانية اختبارات بدنية (التحمل الدوري التنفسي، التحمل العضلي ممثل في (اختبار الانبطاح المائل وثني الذراعين والجلوس من الرقود من وضع ثني الركبتين)، القوه الانفجارية، السرعة، المرونة، الرشاقة التوازن)، واستخدم الباحث المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة الدراسة، وتمت معالجة البيانات إحصائيا باستخدام المتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، الحد الأدنى، الحد الأعلى، معامل الالتواء الدرجات المعيارية المئينية. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى بناء مستويات معيارية لعناصر اللياقة البدنية للطالبات في مادة الإعداد البدني، حيث أوصى الباحث بضرورة اعتماد هذه المعايير لتقييم القدرات البدنية للطالبات تقييما موضوعيا في مادة الإعداد البدني. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
باكير، محمد خالد.. (2011). بناء مستويات معايرة لبعض عناصر اللياقة البدنية لطالبات كلية التربية الرياضية في مساق الإعداد البدني . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011. ص ص. 2141-2156 تم استرجاعه من search.shamaa.org .