البحث المتقدم
     

أثر إختلاف الفترات الزمنية للتدريب العقلي المدعم بوسائل تعليمية متنوعة في تعلم مهارتي الغطس والإعداد بالكرة الطائرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 16864
المؤلف حسين، عبد السلام جابر. قسم الإدارة والتدريب، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، الأردن
متغيرات العنوان The effect of different time periods for mental training supported with different teaching utilities in learning diving and setting skills [Article]
الصفحات ص ص. 1966-1985
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات برامج التدريب  -  طرائق التدريس  -  تنمية المهارات  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت الدراسة إلى تعرف أثر اختلاف الفترات الزمنية للتدريب العقلي المدعم بوسائل تعليمية متنوعة في تعلم مهارتي الغطس وإلإعداد بالكرة الطائرة، حيث تم استخدام المنهج التجريبي، وتكونت عينة الدراسة من 50 متعلما في مجال الكرة الطائرة تم اخيارهم بالطريقة العمدية، وزعوا على خمس مجموعات، وكل مجموعة تكونت من 10 متعلمين، وطبقت البرنامج الخاص بها. وبعد التحليل اﻹحصائي تبين أن جميع البرامج التدريبية حسنت تعلم مهارتي الغطس وإلإعداد بالكرة الطائرة بين القياس القبلي والبعدي ولصالح البعدي، كما تبين أن المجموعة التي تعلمت باستخدام التدريب العقلي المحدد بالفترة الزمنية 5 – 8 دقائق والمدعم بالصور المتسلسلة الثابتة حققت تحسنا في تعلم مهارتي الغطس وإلإعداد بالكرة الطائرة بالمقارنة مع المجموعة التي استخدمت البرنامج الاعتيادي، وكذلك تبين أن المجموعة التي تعلمت باستخدام التدريب العقلي بالفترة الزمنية 5 – 8 دقائق والمدعم بالصور الحركية المتسلسلة حققت تحسنا في تعلم مهارتي الغطس وإلإعداد بالكرة الطائرة مع المجموعة التي تعلمت بالتدريب العقلي من 3-5 دقائق والمدعم بالصور الحركية المتسلسلة والمجموعة الضابطة التي استخدمت البرنامج الاعتيادي. كما أشارت النتائج الإحصائية إلى أن المجموعة التي تعلمت باستخدام التدريب العقلي المحدد بالفترة الزمنية 5 – 8 دقائق والمدعم بالصور الحركية المتسلسلة تحسنت في تعلم مهارتي الغطس وإلإعداد بالكرة الطائرة بالمقارنة مع المجموعات الأخرى قيد الدراسة. وتوصي الدراسة باستخدام برامج التدريب العقلي في تعلم مهارات الكرة الطائرة ويراعى فيها الفئة العمرية والجنس وصعوبة المهارة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، عبد السلام جابر.. (2011). أثر إختلاف الفترات الزمنية للتدريب العقلي المدعم بوسائل تعليمية متنوعة في تعلم مهارتي الغطس والإعداد بالكرة الطائرة . دراسات : العلوم التربوية. مج. 38، ع. ملحق 6، كانون الأول 2011. ص ص. 1966-1985 تم استرجاعه من search.shamaa.org .