البحث المتقدم
     

العوامل المؤثرة على التنشئة الاستهلاكية للطفل : دراسة ميدانية للطفل الأردني من عمر 10 - 16 سنة

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20678
المؤلف طمليه، إلهام فخري. قسم التسويق، كلية العلوم الإدارية والمالية، جامعة البترا، عمان، الأردن
متغيرات العنوان The influencing factors in Jordanian child’s consumer socialization [Article]
الصفحات ص ص. 245- 278
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 31، ج. 2، تشرين الأول 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الشراء  -  السلوك الاجتماعي  -  تنشئة الاطفال  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على العوامل المؤثرة على عملية التنشئة الاستهلاكية للطفل الأردني. اختبرت الدراسة ثلاث فرضيات رئيسة تناولت المتغيرات المستقلة التالية : الاسرة، الأقران، نجوم الفن والرياضة والاعلان التجاري عبر وسائل الاتصال (وكلاء التنشئة) ، وتأثيرها على المتغير التابع وهو التنشئة الاستهلاكية للطفل الاردني. تم استخدام الاستبانة كأداة قياس وزعت على 500 طفل من عمر10-16 سنة في مجموعة من المدارس المنتشرة في مختلف مناطق عمان الكبرى. خلصت الدراسة إلى أن عملية التنشئة الاستهلاكية للطفل الاردني تتأثر بمجموعة من وكلاء التنشئة منها : الاسرة والاقران والاعلان التجاري على القنوات التلفزيونية ، في حين لا يؤثر نجوم الفن والرياضة على عملية التنشئة الاستهلاكية للطفل الاردني. كما ان هناك فروقات ذات دلالة احصائية في هذا التأثير باختلاف المتغيرات الديمغرافية لكل من الطفل والاسرة. واوصت الدراسة بضرورة تبني المسوقين لاستراتيجية جديدة في التأثير على عملية التنشئة الاستهلاكية للطفل الاردني. (الملخص المنشور)
The aim of this study is to detect the relationship between tacit knowledge with its technical and cognitive dimensions from one hand, and the level of product quality of Palestinian telecoms firms; with its tangible and intangible components: Performance, Features, Reliability, Conformance, Durability, Serviceability, Aesthetics and Perceived Quality; to explore whether there is mutual influence between tacit knowledge and product quality level, and this level of influence, and how it could be strengthened in the case of being positive or improved if weak. The study reached the result of a significant statistical relationship, and it recommended further in- depth studies in this area. Also, the demographic characteristics of the study sample were investigated which included: scientific specialization, academic level, place of residence, monthly income and job nature. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
طمليه، إلهام فخري.. (2013). العوامل المؤثرة على التنشئة الاستهلاكية للطفل : دراسة ميدانية للطفل الأردني من عمر 10 - 16 سنة. مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 31، ج. 2، تشرين الأول 2013. ص ص. 245- 278 تم استرجاعه من search.shamaa.org .