البحث المتقدم
     

المعرفة الضمنية وعلاقتها بجودة المنتج دراسة تطبيقية على شركات الاتصالات الفلسطينية من وجهة نظر الموظفين الإداريين والأكاديميين في جامعة القدس المفتوحة، فرع رام الله

[الملخّص]  [Abstract] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 20675
المؤلف خصيب، خالد. أستاذ، نظم معلومات إدارية، فرع رام الله، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين
المؤلف الاضافي أبو فضة، مروان. أستاذ، علوم مالية ومصرفية، فرع بيت لحم، جامعة القدس المفتوحة، فلسطين.
متغيرات العنوان The relationship between tacit knowledge and the level of product quality of Palestinian telecoms firms from the employees point of view :applied study [Article]
الصفحات ص ص. 165-204
المصدر مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 31، ج. 2، تشرين الأول 2013
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة القدس المفتوحة (فلسطين)  -  ادارة المعرفة  -  ضبط الجودة  -  الاتصالات السلكية واللاسلكية  -  الموظفون الاداريون  -  اعضاء هيئة التدريس الاكاديمي  -  رام الله (فلسطين)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة ما بين المعرفة الضمنية ببعديها التقني والمعرفي من جهة، ومستوى جودة المنتج لشركات الاتصالات الفلسطينية بمكوناتها المادية الملموسة والمعنوية غير الملموسة، والتي تتمثل في الأداء والمطابقة (التوافق) والمتانة والصلاحية والخصائص المكملة والموثوقية والصفات الجمالية والجودة المدركة، وبالتالي معرفة فيما إذا كان هناك تأثير متبادل ما بين المعرفة الضمنية ومستوى جودة المنتج، ومستوى هذا التأثير، وكيف بالإمكان تعزيزه في حالة كونه إيجابيا أو تحسينه إذا ما كان ضعيفا. وتوصلت الدراسة إلى النتيجة المتمثلة في معنوية هذه العلاقة من الناحية الاحصائية، وأوصت بمزيد من الدراسات المعمقة في هذه المجال، كذلك تمت دراسة المتغيرات الديمغرافية لعينة الدراسة والتي شملت التخصص العلمي والمستوى الأكاديمي ومكان السكن والدخل الشهري وطبيعة الوظيفة. (الملخص المنشور)
The aim of this study is to detect the relationship between tacit knowledge with its technical and cognitive dimensions from one hand, and the level of product quality of Palestinian telecoms firms; with its tangible and intangible components: Performance, Features, Reliability, Conformance, Durability, Serviceability, Aesthetics and Perceived Quality; to explore whether there is mutual influence between tacit knowledge and product quality level, and this level of influence, and how it could be strengthened in the case of being positive or improved if weak. The study reached the result of a significant statistical relationship, and it recommended further in- depth studies in this area. Also, the demographic characteristics of the study sample were investigated which included: scientific specialization, academic level, place of residence, monthly income and job nature. (Published abstract)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
خصيب، خالد.. (2013). المعرفة الضمنية وعلاقتها بجودة المنتج دراسة تطبيقية على شركات الاتصالات الفلسطينية من وجهة نظر الموظفين الإداريين والأكاديميين في جامعة القدس المفتوحة، فرع رام الله . مجلة جامعة القدس المفتوحة للأبحاث والدراسات. ع. 31، ج. 2، تشرين الأول 2013. ص ص. 165-204 تم استرجاعه من search.shamaa.org .