البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين نحو مجال تخصصهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 006981
المؤلف الملا عبد الله، فيصل حميد. قسم التربية الرياضية، جامعة البحرين
متغيرات العنوان Attitudes of the students of physical education department at the University of Bahrain toward their specialization [Article]
الصفحات ص ص. 53-97
المصدر المجلة التربوية. مج. 21، ع. 84، سبتمبر 2007
الموقع المقال متوافر في مقر شمعة
الواصفات جامعة البحرين (البحرين)  -  التربية البدنية  -  اتجاهات الطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد الكويت
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين نحو مجال تخصصهم (تدريس التربية الرياضية)، كذلك معرفة أثر كل من الجنس، والمعدل التراكمي، والسنة الدراسية، على اتجاهات الطلبة. وقد تألفت عينة الدراسة من 180 طالباً وطالبة شملت 60 طالبا و120 طالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية من طلبة قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين. ولجمع البيانات قام الباحث بتطوير أداة لقياس الاتجاهات نحو تخصص التربية الرياضية تضمنت 45 عبارة موزعة على 4 محاور رئيسية وذلك بعد التأكد من صدقها وثباتها. ولتحليل البيانات والإجابة عن أسئلة الدراسة تم استخدام الأساليب الإحصائية اللازمة كالمتوسطات الحسابية، الانحرافات المعيارية، والنسب المئوية، واختبار "ت"، واختبار تحليل التباين، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: 1) وجود اتجاه إيجابي لدى طلبة قسم التربية الرياضية بجامعة البحرين نحو مجال تخصصهم، حيث بلغ متوسط اتجاهات الطلبة الكلية 6.69 أي ما يعادل 73.90%. 2) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزى لمتغير الجنس، وذلك لصالح الإناث. 3) وجود فروق دالة إحصائيا في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزى لمتغير المعدل التراكمي، وذلك لصالح ذوي المعدل المرتفع والمتوسط. 4) وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات الطلبة نحو مجال تخصصهم تعزى لمتغير السنة الدراسية، وذلك لصالح طلبة السنتين الثالثة والرابعة. وأوصى الباحث بضرورة إجراء المزيد من الدراسات في هذا المجال. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الملا عبد الله، فيصل حميد.. (2007). إتجاهات طلبة قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين نحو مجال تخصصهم . المجلة التربوية. مج. 21، ع. 84، سبتمبر 2007. ص ص. 53-97 تم استرجاعه من search.shamaa.org .