البحث المتقدم
     

إتجاهات التلاميذ المعاقين بصرياً وذويهم نحو برنامج الدمج المتبع في مدارس محافظات غزة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 012855
المؤلف أبو قمر، باسم محمد. التربية الخاصة، مركز النور لتأهيل المعاقين بصريا، غزة، فلسطين
المؤلف الاضافي مصالحة، عبد الهادي حمدان. المناهج وطرق التدريس، وزارة التربية والتعليم، غزة، فلسطين.
متغيرات العنوان Attitudes of visual impaired and their parents towards the mainstream program into regular schools in Gaza governorate [Article]
الصفحات ص ص. 593-621
المصدر مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 15، ع. 1، يناير 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الاعاقة البصرية  -  المعوقون  -  الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة  -  الاهل  -  الدمج المدرسي  -  غزة (فلسطين: قطاع)
لغة الوثيقة العربية
البلد فلسطين
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات التلاميذ المعاقين بصريًا وذويهم نحو برنامج الدمج المتبع بمدارس محافظات غزة، واستخدم لذلك مقياسان للاتجاهات نحو برنامج الدمج أحدهما موجه للتلاميذ المعاقين بصريًا والآخر موجه لذويهم، وتكونت عينة الدراسة من 80 تلميذًا وتلميذة نصفهم من الإناث والنصف الآخر من الذكور المدموجين في المدارس العادية وذويهم .وكشفت نتائج الدراسة أن اتجاهات التلاميذ المعاقين بصريًا نحو برنامج الدمج كانت إيجابية بينما كان اتجاه ذويهم تميل إلى الوسطية، كما أظهرت نتائج الدراسة أيضًا وجود فروق في الاتجاه نحو برنامج الدمج لصالح التلاميذ الذكور، وعدم وجود فروق في اتجاه التلاميذ المعاقين بصريًا يعزى لعامل المؤسسة التربوية المشرفة سواءً كانت وكالة الغوث الدولية أو وزارة التربية والتعليم. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أبو قمر، باسم محمد.. (2007). إتجاهات التلاميذ المعاقين بصرياً وذويهم نحو برنامج الدمج المتبع في مدارس محافظات غزة . مجلة الجامعة الإسلامية : سلسلة الدراسات الإنسانية. مج. 15، ع. 1، يناير 2007. ص ص. 593-621 تم استرجاعه من search.shamaa.org .