البحث المتقدم
     

تأثير عدد خطوات الرمي التقاطعية على مستوى الإنجاز لرمي الرمح لدى طلبة كلية التربية الرياضية- الجامعة الأردنية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038283
المؤلف حلاوة، رامي صالح. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن
المؤلف الاضافي الرحاحلة، وليد أحمد. كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية، عمان، الأردن.
متغيرات العنوان The effect of throwing steps in javelin throwing on the performance for the students of faculty of physical education-the university of Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 464-472
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ملحق، كانون الأول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات الجامعة الأردنية (الاردن)كلية التربية الرياضية  -  التربية البدنية  -  المعلمون الطلاب
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى تعرّف الفروق في مستوى الإنجاز "مسافة الرمي" في مسابقة رمي الرمح باستخدام مختلف خطوات الرمي التقاطعيّة (الثلاث، الخمس، والسبع) أثناء الاقتراب عند الطلبة المبتدئين. استخدم الباحثان المنهج الوصفي، واشتملت عينة الدراسة على 61 طالباً من طلبة كليّة التربية الرياضيّة/الجامعة الأردنية، تمّ اختيارهم بالطريقة العمديّة من الطلبة المسجلين لمساق ألعاب قوى 2. وللتحقق من صحة فرضيات الدراسة تم استخدام المعالجات الإحصائيّة اللازمة، اختبار "ت"، تحليل أحادي التباين، واختبار شيفيه للمقارنات البعديّة. وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مسافة رمي الرمح باختلاف عدد خطوات الرمي التقاطعيّة أثناء الأداء الكامل، وكانت الدلالة لصالح استخدام الثلاث خطوات، وكذلك أسفرت النتائج عن وجود فروق دالّة إحصائياً بين مسافة رمي الرمح من الثبات ومسافة الرمي من الحركة ولصالح الرمي من الحركة باستخدام مختلف خطوات الرمي. وقد أوصى الباحثان بضرورة الاهتمام بضبط خطوات الرمي أثناء الاقتراب في رمي الرمح، لما لها من دور في عملية ربط المراحل الحركيّة للأداء، وكذلك أوصت الدراسة باستخدام الثلاث خطوات عند البدء في تعليم الطلبة المبتدئين لما تحققه من إنجاز أفضل لهم في هذه المسابقة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حلاوة، رامي صالح.. (2009). تأثير عدد خطوات الرمي التقاطعية على مستوى الإنجاز لرمي الرمح لدى طلبة كلية التربية الرياضية- الجامعة الأردنية . دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ملحق، كانون الأول 2009. ص ص. 464-472 تم استرجاعه من search.shamaa.org .