البحث المتقدم
     

The role of school in fostering leadership skills

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 038261
المؤلف Al-Taneiji, Shaikha. Edcational foundations, college of education, United Arab Emirates University, Al-Ain, UAE
المؤلف الاضافي Khasawneh, Omar M. Educational administration and foundations, college of education, Yarmouk university, Irbid, Jordan.
متغيرات العنوان دور المدرسة في تعزيز وتطوير المهارات القيادية لدى الطلبة [مقال]
الصفحات pp. 218-225
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 1، أذار 2009
المصدر الالكتروني Full text (PDF)  PDF
الواصفات Leadership  -  School role  -  Skills
لغة الوثيقة الانكليزية
البلد الأردن
بالرغم من أهميّة تحديد قادة المستقبل وتعيينهم إلا أنّ تطوير مهاراتهم وقدراتهم يُعد أكثر أهمية؛ لأنّ المجتمعات في الوقت الحلي تواجه تحديات اجتماعية وتكنولوجية. هذه الدراسة تتحرى الدور الذي تلعبه المدارس في مساعدة الطلبة الذين هم أعضاء في مجلس المدرسة لتحسين مهاراتهم القيادية لتمكنهم من الوصول إلى أعلى مستوى من طاقاتهم الكامنة كقادة في المستقبل. عينة الدراسة احتوت على سبعة عشر مشاركاً من أعضاء المجالس الطلابية في منطقة العين التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة. قام الباحثان بمقابلة جميع أعضاء عينة الدراسة والمشاركين فيها، ثمانية طلاب وتسع طالبات، خلال الفصل الثاني من السنة الأكاديمية 2005/2006. أجمع المشاركون على أنّ المعلمين وزملاءهم من الطلبة بالإضافة إلى الإداريين في المدارس يقومون بدور مهم وفعال في تحسين وتعزيز مهاراتهم القيادية. نتائج هذه الدراسة تؤكد حاجة المدارس للمحافظة على تربية وتعزيز العلاقات الإيجابية وإيجاد بيئات ملائمة وعناية لتشجيع وتنمية المهارات القيادية لدى الطلبة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
Al-Taneiji, Shaikha.. (2009). The role of school in fostering leadership skills . دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 1، أذار 2009. pp. 218-225 تم استرجاعه من search.shamaa.org .