البحث المتقدم
     

درجة إتقان طلبة الصف الرابع الأساسي لمهارات خط النسخ ومهارات المظهر الكتابي العام : دراسة تشخيصية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037530
المؤلف المجالي، يوسف ذياب. كلية الكرك الجامعية، الكرك، الأردن
متغيرات العنوان The extent of performance in the skills of calligraphy and the general calligraphy appearance acquird by fourth grade students :a diagnostic study [Article]
الصفحات ص ص.53-64
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات تعليم الخط  -  الكتابة  -  التعليم الاساسي  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
معرفة مدى إتقان طلبة الرابع الأساسي لمهارات خط النسخ، ومهارات المظهر الكتابي العام، لذلك تمّ تطوير اختبارين: الأول في مهارات خط النسخ، والثاني في مهارات المظهر الكتابي العام. تكونت عينة الدراسة من 469 طالبا وطالبة منهم 241 طالبا يدرسون في 8 مدارس للذكور و228 طالبة يدرسن في 8 مدارس للإناث في مديريات التربية والتعليم في محافظة الكرك. تبين من الدراسة أن المتوسط الحسابي في الاختبارين أقل من المستوى المقبول تربويا وهو الذي حددته الدراسة ب 60% لكل منهما. كما أشارت النتائج إلى أن المتوسط الحسابي في إتقان مهارات المظهر الكتابي العام بلغ 50.895. كما أظهرت النتائج أن هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين مستويي أداء الذكور والإناث في إتقان مهارات خط النسخ لمصلحة الذكور، وفي إتقان مهارات المظهر الكتابي العام، لمصلحة الإناث. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المجالي، يوسف ذياب.. (2009). درجة إتقان طلبة الصف الرابع الأساسي لمهارات خط النسخ ومهارات المظهر الكتابي العام : دراسة تشخيصية. دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009. ص ص.53-64 تم استرجاعه من search.shamaa.org .