البحث المتقدم
     

المشكلات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديريات تربية محافظة الزرقاء

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037528
المؤلف سلامة، عبد الباسط مبارك. قسم التأهيل الرياضي، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، الجامعة الهاشمية، الزرقاء، الأردن
متغيرات العنوان The problems that face scholastic sport at educational directorates in Zarqa regions [Article]
الصفحات ص ص.37-52
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية  -  المشكلات التربوية  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  الزرقاء (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
استهدفت هذه الدراسة تعرف أكثر المشكلات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديريات محافظة الزرقاء من وجهة، والتعرف إلى مشكلات الرياضة المدرسية تبعاً لمتغير الجنس، المديرية، سنوات الخبرة والمؤهل العلمي من جهة أخرى. استخدم الباحث المنهج الوصفي بواسطة توزيع استبانة مكونة من خمسة محاور هي: الإمكانات، الجانب النفسي والحوافز، النظرة إلى حصة التربية الرياضية، التخطيط والخبرة وتكنولوجيا التعليم. بلغ عدد فقرات الاستبانة 56 فقرة وزعت على عينة قوامها 187 معلماً ومعلمة. أظهرت النتائج أن أكثر المشكلات حدة هي "عدم وجود مدارس رياضة متخصصة" وأقلها حدّة "الاستعانة بخبرات معلمي المواد الأخرى غير المؤهلين في إدارة الأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية". كما أظهرت النتائج عدم تأثر مشكلات الرياضة المدرسية بمتغيرات الجنس، المؤهل العلمي والخبرة باستثناء المديرية. يوصي الباحث بتخصيص مدارس ريادية معينة في محافظة الزرقاء من أجل تطوير الرياضة المدرسية والعمل على توفير المنشآت والمرافق الرياضية المتنوعة التي تشجع على ممارسة النشاط الرياضي المدرسي. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
سلامة، عبد الباسط مبارك.. (2009). المشكلات التي تواجه الرياضة المدرسية في مديريات تربية محافظة الزرقاء . دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009. ص ص.37-52 تم استرجاعه من search.shamaa.org .