البحث المتقدم
     

مستوى إستخدام إستراتيجيات المساءلة لدى الطلبة المعلمين تخصص معلم صف من وجهة نظر المعلمين المتعاونين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037525
المؤلف المومني، محمد أحمد. قسم التربية الإبتدائية، كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد
المؤلف الاضافي المومني، إبراهيم عبد الله. قسم المناهج والتدريس، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، عمان.
متغيرات العنوان The level of using questioning strategies among self-contained classroom students teachers as percieved by cooperative teachers [Article]
الصفحات ص ص.13-23
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعلمون الطلاب  -  المساءلة
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
إستهدفت هذه الدراسة تعرف مستوى استخدام استراتيجيات المساءلة لدى الطلبة المعلمين، تخصص معلم الصف، من وجهة نظر المعلمين المتعاونين وأثر التدريب الميداني في تطوير هذه المهارة. تكوّنت عينة الدراسة من 95 طالباً وطالبة من الطلبة المعلمين تخصص معلم الصف والدارسين في جامعة اليرموك والمسجلين في الفصل الدراسي الثاني من العام 2005/2006م وقد جمعت البيانات باستخدام بطاقة ملاحظة أعدت لهذه الغاية. أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى استخدام استراتيجيات المساءلة الكلية لدى الطلبة المعلمين تخصص معلم الصف كان متوسطاً، كما بينت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائياً في مستوى استخدام استراتيجيات المساءلة لدى عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس وللتفاعل بين الجنس والمعدل التراكمي، بينما أظهرت النتائج أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية في مستوى استخدام استراتيجيات المساءلة لدى عينة الدراسة تعزى للمعدل التراكمي لصالح الطلبة ذوي التحصيل المرتفع. وأكدت النتائج أن التدريب الميداني أسهم إيجابياً في تطوير مهارة استخدام استراتيجيات المساءلة لدى عينة الدراسة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
المومني، محمد أحمد.. (2009). مستوى إستخدام إستراتيجيات المساءلة لدى الطلبة المعلمين تخصص معلم صف من وجهة نظر المعلمين المتعاونين . دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009. ص ص.13-23 تم استرجاعه من search.shamaa.org .