البحث المتقدم
     

إتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية في مديريات التربية والتعليم لمحافظة عمان العاصمة نحو تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والصعوبات التي تواجههم عند إستخدامهم في الميدان

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037513
المؤلف الغيشان، ريما عيسى. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، الأردن
المؤلف الاضافي عبد الحق، زهرية إبراهيم. كلية العلوم التربوية، جامعة الإسراء، الأردن.
متغيرات العنوان The attitudes of the tenth class of the basic stage students in the public schools of Amman educational directories towards the information and communication technology and the obstacles that confront them in practicing [Article]
الصفحات ص ص.96-113
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات اتجاهات الطلاب  -  التعليم الاساسي  -  المدارس الحكومية  -  تكنولوجيا المعلومات  -  وكالات التربية في المقاطعات  -  عمان (الأردن: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
معرفة اتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية في مديريات تربية عمان العاصمة نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكذلك التعرف إلى الصعوبات التي تواجههم عند استخدامها في الميدان. تكوّنت عينة الدراسة من 443 طالباً وطالبة (منهم 193 طالباً و250 طالبة) من طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية في مديريات التربية والتعليم لمحافظة عمان العاصمة. وقد استخدم المنهج الوصفي المسحي. وأشارت نتائج الدراسة إلى ما يلي: 1) وجود اتجاهات إيجابية لدى الطلبة نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. 2) وجود فروق دالة لدى الطلبة في اتجاهاتهم نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الإناث. 3) وجود فرق ذي دلالة إحصائية لدى الطلبة في اتجاهاتهم نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تبعاً لمتغير التحصيل الدراسي لصالح الطلبة ذوي التحصيل المرتفع. ولم يكن هناك اختلاف بين الطلبة ذوي التحصيل المتوسط والمنخفض في مستوى اتجاهاتهم نحو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأشارت نتائج الدراسة إلى أن أهم الصعوبات التي تحول دون استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفاعلية من وجهة نظر الطلاب هي: "ضعف الطلبة باللغة الإنكليزية" ، و"قلة خبرة المعلمين وعدم شرحهم المادة بطريقة وافية"، بينما أقلها أهمية "إرهاق العين من شاشة الحاسوب". (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الغيشان، ريما عيسى.. (2009). إتجاهات طلبة الصف العاشر الأساسي في المدارس الحكومية في مديريات التربية والتعليم لمحافظة عمان العاصمة نحو تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، والصعوبات التي تواجههم عند إستخدامهم في الميدان . دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009. ص ص.96-113 تم استرجاعه من search.shamaa.org .