البحث المتقدم
     

تصورات معلمي التربية الإسلامية للتعلم الإلكتروني : دراسة نوعية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 037511
المؤلف الطوالبة، محمد عبد الرحمن. قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد، والجامعة العربية المفتوحة، عمان
المؤلف الاضافي المشاعلة، مجدي سليمان. قسم المناهج والتدريس، كلية التربية، جامعة اليرموك، إربد، والجامعة العربية المفتوحة، عمان.
متغيرات العنوان Islamic education teachers' perceptions of electronic learning :a qualitative study [Article]
الصفحات ص ص.82-95
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية الاسلامية  -  المعلمون  -  طرائق التدريس  -  التعلم الالكتروني
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء تصورات معلمي التربية الإسلامية للتعلم الإلكتروني. وقد جمعت المعلومات من خلال المقابلات شبه المفتوحة مع 22 معلماً ومعلمة ممن يدرسون موضوعات التربية الإسلامية. وبعد تحليل البيانات، تمّ تصنيف استجابات المعلمين نحو التعلم الإلكتروني في خمس فئات رئيسية انبثق منها عدد من الفئات الفرعية تضمنت كل فئة منها تصورات معينة تمحورت حول التعلم الإلكتروني من حيث أهميته لكل من المعلم والطالب، ومعوقات استخدامه، وجدوى برامج التدريب الخاصة به، وملاءمة هذا النوع من التعلم لمناهج التربية الإسلامية. وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، تمّ اقتراح بعض التوصيات التي من أهمها توفير برامج تدريب على التعلم الإلكتروني خاصة بمعلمي التربية الإسلامية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الطوالبة، محمد عبد الرحمن.. (2009). تصورات معلمي التربية الإسلامية للتعلم الإلكتروني : دراسة نوعية. دراسات : العلوم التربوية. مج. 36، ع. 2، أيلول 2009. ص ص.82-95 تم استرجاعه من search.shamaa.org .