البحث المتقدم
     

القوة القصوى وكمية الشغل والتعب العضلي كما يقيسها اختبار قوة القبضة عند طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041745
المؤلف أخويلة، سمية محمد حمودة. كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن
المؤلف الاضافي الكردي، زياد درويش. كلية التربية الرياضية، جامعة اليرموك، إربد، الأردن.
متغيرات العنوان Peak force, amount of work and muscle fatigue by hand grip testing upon physical education students at Al-Yarmouk University [Article]
الصفحات ص ص. 109-125
المصدر دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 1، آذار 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)كلية التربية الرياضية  -  التربية البدنية  -  الاختبارات  -  القياس  -  طلاب المعاهد
لغة الوثيقة العربية
البلد الأردن
تعرف الفروق بين القوة العضلية والإجهاد للقبضة لدى طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك، تبعاً لمتغيرات البحث وهي (الجنس، والممارسون وغير الممارسين للألعاب الرياضية، والسنة الدراسية، والوزن). 84 طالباً وطالبة تم اختيارهم عشوائياً قاموا باختبار قوة القبضة. أظهرت النتائج أنه توجد فروقات ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α= 0.05) في مجال القوة القصوى وكمية الشغل تعزى لمتغير الجنس لصالح الذكور، وكذلك بين الطلبة الممارسين وغير الممارسين للألعاب الرياضية لصالح الطلبة الممارسين. كذلك تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط قياسات ذوي السنة الدراسية (الأولى) من جهة و(الرابعة) لصالح (الرابعة) عند مجال القوة القصوى، ومتوسط قياسات ذوي السنة الدراسية (الأولى) من جهة وكل من السنوات (2-3-4) لصالح السنوات (2-3-4) في مجال كمية الشغل، وكذلك بين متوسط قياسات ذوي فئة الوزن (أقل من 50 كلغ) من جهة وفئة الوزن (أكثر من 60 كلغ) لصالح فئة الوزن (أكثر من 60 كلغ) عند الإناث في مجالي القوة القصوى وكمية الشغل، وتم الحصول على النتيجة نفسها بالنسبة للذكور بين الفئتين (أٌكثر من 60 كغم)و (أكثر من 80 كلغ) لصالح الفئة (أكثر من 80 كلغ). وقد تم استنتاج أن زمن اختبار قوة القبضة 60 ث لا يعتبر كافياً للوصول إل مستويات عليا من التعب. (الملخص المنشور بتصرف)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
أخويلة، سمية محمد حمودة.. (2010). القوة القصوى وكمية الشغل والتعب العضلي كما يقيسها اختبار قوة القبضة عند طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك . دراسات : العلوم التربوية. مج. 37، ع. 1، آذار 2010. ص ص. 109-125 تم استرجاعه من search.shamaa.org .