البحث المتقدم
     

الخدمات الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب : واقعها ومستواها كما تراها طالبات جامعة الملك فيصل

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041625
المؤلف بوشبيت، الجوهرة إبراهيم. قسم الإدارة التعليمية، كلية التربية، جامعة الملك فيصل
المؤلف الاضافي الحمادي، فايزة صالح. قسم اللغة الإنجليزية، كلية التربية، جامعة الملك فيصل.
متغيرات العنوان Student service offered by the deanship of student affairs :their reality & standard as seen by the female students at king Faisal university [Article]
الصفحات ص ص. 263-286
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 3، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة الملك فيصل (السعودية)  -  الخدمات  -  علاقات الجامعة بالطلاب  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف الدراسة الحالية إلى تعرّف واقع الخدمات الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب في جامعة الملك فيصل وكذلك مستوى هذه الخدمات كما تراها طالبات الجامعة. وكذلك معرفة الفروقات بين استجابات الطالبات تبعا لمتغير الكلية والمستوى الدراسي ونوع السكن . وقد اختيرت عينة الدراسة من 420 طالبة من طالبات كلية التربية والعلوم والاقتصاد المنزلي بطريقة عشوائية. وقد استخدم المنهج الوصفي عن طريق استبانة أداة لجمع البيانات بعد التأكد من صدقها وثباتها. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن الخدمات الطلابية التي تقدمها جامعة الملك فيصل للطالبات هي 21 خدمة من بين 45 خدمة بنسبة 46% تقريبا، وأن مستوى الخدمات الطلابية تراوح ما بين جيد جدا 90% من الخدمات وجيد 58% من الخدمات. وقد أوضحت النتائج كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية تجاه وجود الخدمات الطلابية الجامعية تعزى إلى متغير مكان السكن لصالح الطالبات المقيمات في سكن الطالبات، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية تجاه مستوى الخدمات الطلابية الجامعية تعزى إلى متغير المستوى الدراسي لصالح طالبات المستوى الدراسي الثاني. وتوصي الباحثتان بضرورة الاهتمام بالخدمات الطلابية لأهميتها في رعاية الطالبات داخل المباني الجامعية، وتهيئة سكن الطالبات بحيث تتوافر فيه مقومات الإقامة المريحة، وتزويده بالإمكانات الملائمة للتحصيل العلمي السليم للطالبات. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بوشبيت، الجوهرة إبراهيم.. (2010). الخدمات الطلابية التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب : واقعها ومستواها كما تراها طالبات جامعة الملك فيصل. مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 3، سبتمبر 2010. ص ص. 263-286 تم استرجاعه من search.shamaa.org .