البحث المتقدم
     

المخالفات السلوكية لدى طلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم بفلسطين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 041618
المؤلف بركات، زياد. قسم علم النفس التربوي، كلية التربية، جامعة القدس المفتوحة
متغيرات العنوان The level of behavior contraventions at basic and secondary schools students from the viewpoint of Palestinian teachers in Tulkarm region in light of some variables [Article]
الصفحات ص ص.165-194
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 3، سبتمبر 2010
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات مشكلات السلوك  -  المعلمون  -  التعليم الاساسي  -  التعليم الثانوي  -  طولكرم (فلسطين: محافظة)
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرّف مدى توافر المخالفات السلوكية لدى طلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في محافظة طولكرم بفلسطين من وجهة نظر المعلمين وذلك في ضوء متغيرات: 1) الجنس 2) المرحلة التعليمية 3) المؤهل العلمي 4) التخصص. لهذا الغرض تم توزيع لائحة المخالفات السلوكية المعدة لهذا الغرض بعد التأكد من صدقها و ثباتها على عينة من المعلمين بلغ حجمها 197 معلما ومعلمة، منهم 95 معلما من الذكور، و 102 معلمة. وقد أظهرت النتائج أن المخالفات السلوكية تتوافر لدى الطلبة بمستوى متوسط، كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى توافر المخالفات السلوكية لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمين بحيث تعزى لمتغيري الجنس والمرحلة التعليمية وذلك لصالح الطلاب الذكور، وطلبة المرحلة الثانوية. بينما أظهرت النتائج من جهة أخرى عدم وجود فروق في مستوى المخالفات السلوكية لدى الطلبة من وجهة نظر المعلمين تبعا لمتغيري المؤهل والتخصص العلمي.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
بركات، زياد.. (2010). المخالفات السلوكية لدى طلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي من وجهة نظر المعلمين في محافظة طولكرم بفلسطين . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 11، ع. 3، سبتمبر 2010. ص ص.165-194 تم استرجاعه من search.shamaa.org .