البحث المتقدم
     

تطور تصورات الطلبة المعلمين في تخصص معلم الصف حول التعلم والتعليم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 036336
المؤلف غيث، إيمان محمد. قسم العلوم التربوية، كلية الآداب والعلوم، جامعة البتراء
المؤلف الاضافي الشوارب، أسيل. قسم العلوم التربوية، كلية الآداب والعلوم، جامعة البتراء.
متغيرات العنوان The development of the conceptions concerning teaching and learning among classroom student teacher [Article]
الصفحات ص ص. 259-277
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 4، ديسمبر 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات المعلمون الطلاب  -  التعلم  -  التعليم  -  طرائق التدريس
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة إلى تعرف تصورات الطلبة المعلمين في تخصص معلم الصف نحو التعلم والتعليم في عدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، ومعرفة مدى تطور هذه التصورات لدى الطلبة المعلمين مع تقدمهم في الدراسة الجامعية في برامج إعداد المعلمين. تكونت عينة الدراسة من 447 طالباً وطالبة يدرسون في عدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وقد استخدمت في الدراسة استبانة تكونت من 34 فقرة لجمع المعلومات والإجابة عن أسئلة الدراسة. وفي تحليل نتائج الاستبانة، تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار (ت) الإحصائي. أظهرت نتائج الدراسة امتلاك الطلبة المعلمين مزيجاً من التصورات البنائية والتقليدية حول التعلم والتعليم، ولكن تصوراتهم تميل أكثر نحو البنائية، كما بينت النتائج تغيراً في تصورات الطلبة مع تقدمهم في الدراسة الجامعية، حيث أصبحت تصورات طلبة السنة الرابعة أكثر بنائية، وأقل تقليدية من تصورات طلبة السنة الأولى وبفروق دالة إحصائياً. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
غيث، إيمان محمد.. (2009). تطور تصورات الطلبة المعلمين في تخصص معلم الصف حول التعلم والتعليم . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 4، ديسمبر 2009. ص ص. 259-277 تم استرجاعه من search.shamaa.org .