البحث المتقدم
     

درجة التزام طلبة المدارس الثانوية في مدينة إربد شمال الأردن بأخلاقيات التعلم من وجهة نظر معلميهم

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 036330
المؤلف التل، وائل عبد الرحمن. قسم التربية وعلم النفس، جامعة جازان، السعودية
المؤلف الاضافي مساعدة، وليد أحمد. قسم التربية في الإسلام، جامعة اليرموك، الأردن.
متغيرات العنوان The degree of commitments of secondary school students in Irbid North of Jordan to the ethics learning from their teachers’ viewpoint [Article]
الصفحات ص ص. 165-186
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 4، ديسمبر 2009
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف هذه الدراسة الى تعرف درجة التزام طلبة المدارس الثانوية في مدينة إربد شمال الأردن بأخلاقيات التعلم من وجهة نظر معلميهم، وإلى تعرف الفروق الدالة إحصائياً بين تقديرات هؤلاء المعلمين لالتزام طلبتهم بأخلاقيات التعلم تُعزى إلى متغيرات الدراسة. لتحقيق هذه الأهداف تم بناء وتطوير استبانة اشتملت على 38 فقرة تضمنت كل منها خلقاً من أخلاقيات التعلم. وقد تكونت عينة الدراسة من 251 معلماً ومعلمة اختيروا بالطريقة العشوائية الطبقية من بين معلمي المدارس الثانوية في مدينة إربد. وقد بينت نتائج الدراسة أن التزام الطلبة بأخلاقيات التعلم كان بدرجة متوسطة. كما بينت هذه النتائج وجود فروق دالة بين تقديرات التزام الطلبة بهذه الأخلاقيات تُعزى للجنس لصالح الإناث، وعدم وجود فروق دالة تُعزى لدرجة الإعداد أو لسنوات الخبرة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
التل، وائل عبد الرحمن.. (2009). درجة التزام طلبة المدارس الثانوية في مدينة إربد شمال الأردن بأخلاقيات التعلم من وجهة نظر معلميهم . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 10، ع. 4، ديسمبر 2009. ص ص. 165-186 تم استرجاعه من search.shamaa.org .