البحث المتقدم
     

الإتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الحلقة الثانية في المرحلة الإبتدائية بمملكة البحرين

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 021713
المؤلف إسماعيل، علي إبراهيم. قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة البحرين
متغيرات العنوان Pupils attitude towards reading in the second cycle of the primary education in the kingdom of Bahrain [Article]
الصفحات ص ص. 13-29
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 9، ع. 4، ديسمبر 2008
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات القراءة  -  طلاب المدارس الابتدائية  -  التعليم الابتدائي  -  البحرين
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
تهدف الدراسة إلى تعرف طبيعة الاتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الحلقة الثانية في المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين وعلاقتها بمتغيرات الجنس، والصف الدراسي، والحالة التعليمية. وقد أعد الباحث مقياسا من 20 فقرة طبق على عينة الدراسة تكونت من 387 تلميذا وتلميذة اختيروا من 7 مدارس من المدارس التي توجد فيها برامج للتربية الخاصة لذوي صعوبات التعلم والمتفوقين في 3 من المناطق التعليمية في مملكة البحرين. كشفت نتائج الدراسة عن اتجاه إيجابي لعينة الدراسة نحو القراءة، ووجود فرق في الاتجاه وفقا لاختلاف الجنس لصالح الإناث، وكذلك وجود فرق في الاتجاه وفقا لاختلاف الصف الدراسي لصالح الصفين الرابع والخامس، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاه التلاميذ وفقا لاختلاف الحالة التعليمية. وقد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بالموضوع. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
إسماعيل، علي إبراهيم.. (2008). الإتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الحلقة الثانية في المرحلة الإبتدائية بمملكة البحرين . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 9، ع. 4، ديسمبر 2008. ص ص. 13-29 تم استرجاعه من search.shamaa.org .