البحث المتقدم
     

مقارنة بين أثر التعليم بمساعدة الحاسب والتعليم بالطريقة التقليدية على تحصيل عينة من طلبة جامعة اليرموك

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 005636
المؤلف العلي، نصر محمد. قسم الإرشاد وعلم النفس، كلية التربية، جامعة اليرموك
متغيرات العنوان Comparing the effectiveness of computer-assisted instruction with conventional teaching on students achievement at Yarmouk university [Article]
الصفحات ص ص. 213-232
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 3، سبتمبر 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات جامعة اليرموك (الأردن)  -  طرائق التدريس  -  التدريس بمساعدة الحاسوب
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى مقارنة فعالية التعليم بمساعدة الحاسب بفعالية الطريقة التقليدية في التعليم، حيث أجريت على 179 طالباً وطالبة(114 أنثى، 65 ذكراً) من طلبة جامعة اليرموك. طور برنامج حاسب (Software) لتعليم المادة التعليمية، وتضمنت عدداً من وحدات كتاب "تحليل السلوك" المبرمج. ثم قسم الطلبة إلى مجموعتين: الأولى تجريبية ن=91 سميت مجموعة الحاسب، والثانية ضابطة ن=88 سميت مجموعة الطريقة التقليدية. قبل بداية التعليم، أعطي الطلبة جميعهم اختباراً تحصيلياً تكون من 67 نقطة. درست مجموعة الحاسب بطريقة التعليم بمساعدة الحاسب، ودرست المجموعة الأخرى بالطريقة التقليدية. وبعد تعليم وحدات المادة الدراسية، أعطي الطلبة الاختبار التحصيلي بوصفه اختباراً بعدياً. وقد أظهرت نتائج التحليل الإحصائي تفوق طلبة مجموعة الحاسب في تحصيلهم على طلبة مجموعة الطريقة التقليدية وبفرق ذي دلالة إحصائية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
العلي، نصر محمد.. (2007). مقارنة بين أثر التعليم بمساعدة الحاسب والتعليم بالطريقة التقليدية على تحصيل عينة من طلبة جامعة اليرموك . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 3، سبتمبر 2007. ص ص. 213-232 تم استرجاعه من search.shamaa.org .