البحث المتقدم
     

درجة ممارسة طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن للقيم التربوية

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 005635
المؤلف الخرابشة، عمر محمد عبد الله. كلية الأميرة عالية الجامعية، جامعة البلقاء التطبيقية
متغيرات العنوان The extent of application of educational values among the female students of princess Alia University college at Al-Balqa'a applied university in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 187-212
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 3، سبتمبر 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية الأميرة عالية (الأردن)  -  القيم  -  الطلاب الجامعيون
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرّف درجة ممارسة طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن للقيم التربوية ومعرفة أثر اختلاف التخصص الأكاديمي والمستوى الدراسي للطالبات على درجة ممارستهن للقيم التربوية. طبقت الدراسة على عينة عشوائية بلغت 469 طالبة من الملتحقات ببرنامج البكالوريوس في التخصصات المختلفة التي تطرحها الكلية، وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2005/2006 واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات. توصّلت الدراسة إلى أنّ درجة ممارسة الطالبات للقيم التربوية كانت عالية جداً في 22 قيمة، وعالية في 15 قيمة، ومتوسطة في ثلاث قيم، وضعيفة في قيمة واحدة. كما توصّلت الدراسة إلى أنّ القيم الدينية والعقائدية كانت في المركز الأول من حيث درجة الممارسة تلتها القيم الاجتماعية ثم الجمالية، وفي المرتبة الأخيرة جاءت القيم الاقتصادية، وعدم وجود اختلافات ذات دلالة إحصائية في درجة ممارسة الطالبات في الكلية للقيم التربوية تُعزى إلى متغيري القسم الأكاديمي والمستوى الدراسي. وانتهت الدراسة إلى عدد من التوصيات.(الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخرابشة، عمر محمد عبد الله.. (2007). درجة ممارسة طالبات كلية الأميرة عالية الجامعية بجامعة البلقاء التطبيقية في الأردن للقيم التربوية . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 3، سبتمبر 2007. ص ص. 187-212 تم استرجاعه من search.shamaa.org .