البحث المتقدم
     

أثر إختلاف مساحة رأس المضرب على درجة الأداء المهاري لطلبة كلية التربية الرياضية بالأردن في لعبتي التنس والإسكواتش

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 001463
المؤلف الخلف، معين محمد. قسم الإشراف والتدريس، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي الحموري، وليد. قسم الإشراف والتدريس، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية.
متغيرات العنوان The effect of racquet head size on the students skill performance level at faculty of physical education in Jordan in tennis and squash [Article]
الصفحات ص ص. 221- 242
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 1، مارس 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات كلية التربية الرياضية (الأردن)  -  التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة إلى تعرف تأثير مساحة رأس المضرب (المضرب الصغير، المضرب المتوسط، المضرب الكبير). كذلك إلى الفروق في التأثير، إن وجدت بين مساحات رأس المضارب على درجة الأداء المهاري لطلبة كلية التربية الرياضية بالأردن في لعبتي التنس والإسكواش. أجريت الدراسة على عينة مكونة من 60 طالباً من طلبة كلية التربية الرياضية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن اختلاف مساحة رأس المضرب قد أحدث دلالة معنوية في درجة الأداء المهاري للطلبة في كافة مهارات اللعبتين. وتبين أن استخدام المضرب ذي مساحة الرأس الكبير يعطي القدرة للطالب والمتعلم على تقديم مستوى أداء أفضل، وقد يسرع ويسهل من عملية تعلم واكتساب المهارات في مراحل التعلم الأولى، كما أنه يمنح ثقة في نفس المتعلم بدرجة أعلى من المضارب ذات الرأس الأقل مساحة. وأوصت الدراسة بضرورة التأكيد على استخدام أدوات اللعب التي تسهل وتسرع من عملية التعلم المهاري. وكذلك استخدام المضرب ذي مساحة الرأس الكبير في مراحل التعلم الأولى في لعبتي التنس والاسكواش. وضرورة إشراف المتخصصين على عملية شراء الأدوات الرياضية الخاصة بالألعاب. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
الخلف، معين محمد.. (2007). أثر إختلاف مساحة رأس المضرب على درجة الأداء المهاري لطلبة كلية التربية الرياضية بالأردن في لعبتي التنس والإسكواتش . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 1، مارس 2007. ص ص. 221- 242 تم استرجاعه من search.shamaa.org .