البحث المتقدم
     

أثر إختلاف إرتفاع الشبكة ووزن الكرة على تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة بالذراعين وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 001329
المؤلف حسين، عبد السلام جابر. قسم الإشراف والتدريس، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية
المؤلف الاضافي الشطرات، ذياب. قسم الإدارة والتدريب الرياضي، كلية التربية الرياضية، الجامعة الأردنية.
متغيرات العنوان The effect of the netʼs height and the ballʼs weight on the development of physical abilities of the arms and the learning of volleyball skills [Article]
الصفحات ص ص. 205- 224
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التربية البدنية
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت الدراسة إلى تعّرف على أثر اختلاف ارتفاع الشبكة ووزن الكرة على تطوير القدرات البدنية الخاصة بالذراعين، وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة لدى المبتدئين. تم اختيار المجموعات من مدارس روضة المعارف الأهلية من المدارس الخاصة في عمان للأعمار من 12 إلى 14 سنة. وكان عددهم 30 ممارساً، حيث قسموا إلى مجموعتين: تجريبية وضابطة وضمت كل مجموعة 15 ممارساً. استخدم الباحثان المنهج التجريبية، وتم تطبيق البرنامج التعليمي على الممارسين لمدة ثمانية أسابيع، بواقع ثلاث مرات في الأسبوع، ولكل وحدة تعليمية 60 دقيقة باستخدام أوزان مختلفة من الكرات واختلاف ارتفاع الشبكة، وبعد التحصيل الإحصائي، ومناقشة النتائج استنتج الباحثان أن البرنامج التعليمي حقق دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبي في اختبارات القدرات البدنية الخاصة بالذراعين، وبعض مهارات الكرة الطائرة، حيث أوصى الباحثان باستخدام البرنامج التعليمي، وإضافة بعض الجوانب التحسينية لتناسب فئات عمرية مختلفة. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
حسين، عبد السلام جابر.. (2007). أثر إختلاف إرتفاع الشبكة ووزن الكرة على تطوير بعض القدرات البدنية الخاصة بالذراعين وتعلم بعض مهارات الكرة الطائرة . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007. ص ص. 205- 224 تم استرجاعه من search.shamaa.org .