البحث المتقدم
     

مدى تكافؤ الفرص في التعليم الجامعي في الأردن من وجهة نظر مشرفي ومشرفات مراكز الشباب والرياضة

[الملخّص] 
النوع مقال
رقم الوثيقة 000679
المؤلف جرادات، محمد سليمان. المجلس الأعلى للشباب، عمان، الأردن
متغيرات العنوان Discovering the equal opportunities of higher education as viewed by male and female supervisors in youth centers in Jordan [Article]
الصفحات ص ص. 189- 204
المصدر مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007
المصدر الالكتروني النص الكامل (PDF)  PDF
الواصفات التعليم الجامعي  -  التكافؤ في التعليم  -  نوادي الشباب  -  الاردن
لغة الوثيقة العربية
البلد البحرين
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى تكافؤ الفرص في التعليم الجامعي في الأردن، من وجهة نظر مشرفي ومشرفات مراكز الشباب والشابات، حيث تألفت عينة الدراسة من 49 مشرفاً ومشرفة، من أصل 193 مشرفاً ومشرفة يشكلون مجتمع الدراسة. قام الباحث بتصميم أداة لغرض تجميع البيانات والإجابة عن التساؤلات بعد التحقق من ثباتها وصدقها. وتم إجراء اختبار تحليل التباين الأحادي بعد إدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب؛ وذلك للإجابة عن أسئلة الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى عدم وجود تكافؤ في التعليم الجامعي من وجهة نظر عينة الدراسة، وأن وجهة نظر الذكور لا تختلف عن وجهة الإناث في هذا الموضوع، كما أظهرت الدراسة أن وجهة نظر الأفراد من عينة الدراسة غير الحاصلين على مؤهل جامعي أكبر حدة فيما يتعلق بموضوع التكافؤ، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية فيما يتعلق بالدخل الشهري. وقد أوصت الدراسة بضرورة إيجاد فرص تعليم للأشخاص غير القادرين مادياً على الدراسة، والذين حالت ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية دون إكمالهم الدراسة الجامعية. (الملخص المنشور)

PermaLink  الرابط الثابت:

 برامج إدارة المراجع:

Refworks التصدير ل RefWorks

EndNote التصدير ل EndNote


 شارك من خلال وسائل التواصل الاجتماعية:




Cite   للمزيد من الدقة يرجى التأكد من أسلوب صياغة المرجع وإجراء التعديلات اللازمة قبل استخدام أسلوب (APA) :
جرادات، محمد سليمان.. (2007). مدى تكافؤ الفرص في التعليم الجامعي في الأردن من وجهة نظر مشرفي ومشرفات مراكز الشباب والرياضة . مجلة العلوم التربوية والنفسية. مج. 8، ع. 2، يونيو 2007. ص ص. 189- 204 تم استرجاعه من search.shamaa.org .